23 01 2018

تنفيذ المرحلة الأولى وإرجاء الثانية والثالثة

 تتواصل الاستعدادات لاستئناف العمل في مشروع توسعة الحرم النبوي الشريف، وذلك بردم حفريات المشروع من الناحية الغربية وتبليطها بهدف تهيأتها كساحات للزوار تمهيدًا لاستئناف العمل في المرحلة الأولى من الناحية الشرقية، على أن يتم إرجاء المرحلتين الثانية والثالثة.

وكشفت مصادر لـ»المدينة» عن صدور تعميم من الشركة المشغلة موجه لإدارة المشروع مفاده التأهب للعمل في المنطقة الغربية للحرم النبوي الشريف لردم ما تم حفره سابقًا خلال ذروة المشروع في الفترة السابقة وتهيئة المنطقة المذكورة كساحات مبلطة.

وكان الشهر الماضي قد شهد صدور توجيهات باستكمال توسعة الدولة السعودية الثالثة للحرم النبوي الشريف وفقًا لبرنامج معد على 3 مراحل وهي استكمال أعمال التوسعة من الجهة الشرقية باستكمال أعمال البناء والتشييد وتأهيل المساحات المحيطة لاستيعاب نحو 290 ألف مصلٍ وإرجاء العمل في المرحلتين الثانية والثالثة وهي الشمالية والغربية وفقًا لمحددات زمنية معتمدة بدأت بوادرها بالتوجيه بردم الجهة الغربية وتأهيلها ساحات لخدمة المصلين لاستيعاب ما يقارب 230 ألف مصل.

كما صدر تعميم من الشركة المشغلة في الربع الأخير من 2017 عن عودة العمل في قطاع عمارة الحرمين بعد موسم الحج الماضي دون تحديد زمني دقيق لاستئناف العمل. فيما لا يزال مقاولو الباطن والموردون ينتظرون صرف المستخلصات المالية للمشروع عن الفترة الماضية، كما تم إنهاء أزمة رواتب العاملين عن الفترة الماضية بتسديدها على 3 دفعات.

© Al Madina 2018