استقبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بقصر بيان أمس رئيس مجلس الوزراء بالانابة وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ووزير خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير وذلك بمناسبة زيارته للبلاد. 

الى ذلك عقد رئيس مجلس الوزراء بالانابة وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، جلسة مباحثات رسمية مع وزير خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير، تناولت سبل تعزيز وتوطيد العلاقات التاريخية المتينة التي تربط الكويت بالمملكة العربية السعودية في جميع المجالات وعلى مختلف الأصعدة، وبحث آخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة

وانفاذاً لتوجيهات سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية ، وحرصهما على مواصلة مسيرة الاخاء وتعزيز وشائج العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين الكويت والمملكة العربية السعودية، قام الشيخ صباح الخالد وعادل الجبير، بالتوقيع على محضر انشاء مجلس تنسيقي بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية، كاطار عام يندرج تحت مظلته جميع مجالات التعاون والعمل المشترك. وأكد سفيرنا لدى السعودية الشيخ ثامر جابر الاحمد أهمية انشاء مجلس التنسيق السعودي - الكويتي ليضاف الى الرصيد الثري للعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وقال الشيخ ثامر الصباح في تصريح لـ (كونا): نهنئ ونبارك للقيادتين الكويتية والسعودية انشاء مجلس التنسيق السعودي - الكويتي باعتباره خطوة ايجابية مهمة وآلية جديدة مضافة تدعم الرصيد الثري للعلاقات الثنائية المتجذرة والراسخة.
واضاف ان من شأن هذا المجلس استكشاف الفرص التي من شأنها تحقيق تطلعات البلدين الشقيقين نحو المزيد من التكامل في الرؤى والتعاضد والتنسيق لما فيه خير ورفعة اوطاننا وشعوبنا.

© Annahar 2018