تستهدف شركة اوليفى جرين إنشاء أكبر مجمع للصناعات الغذائية خلال الفترة المقبلة، وذلك فى إطار خطة توسعية كبيرة تطمح الشركة فى تنفيذها خلال السنوات المقبلة.


وقال سامح سرور رئيس مجلس إدارة الشركة لـ (مال وأعمال ــ الشروق) إن المجمع سيقع على مساحة 800 فدان، وذلك للاستفادة من الحاصلات الزراعية المتنوعة التى ستقوم المجموعة بزراعتها والتى بدأت بالفعل المجموعة بالتوسع فيها.


وتخطط الشركة إلى تصدير نحو 60% من انتاجها لمختلف الاسواق العالمية، فى حين تسويق نحو 40% من منتجاتها للسوق المحلية، وفقا لسرور.


وأوضح أن الشركة بدأت فى إعداد دراسات الجدوى اللازمة لتلك المشروعات التى ستساهم وبقوة فى سد الفجوة الغذائية والزراعية الموجودة بالسوق المحلية، اضافة إلى العمل على المساهمة فى تحقيق خطط الدولة الرامية إلى زيادة ومضاعفة حجم الصادرات المصرية والوصول بها إلى أكثر من 40 مليار دولار بحلول العامين القادمين.


كانت هيئة تنمية الصادرات التابعة لوزارة التجارة والصناعة، أعلنت اواخر العام الماضى عن انتهائها من إعداد خطة عمل جديدة يتم تنفيذها على ثلاث مراحل للوصول بالصادرات المصرية إلى 40 مليار دولار بحلول 2020، بمشاركة المجالس التصديرية المصرية.


ولفت سرور ان الاستقرار الكبير الذى تشهده السوق المصرية والحوافز الكبيرة التى بات يمنحها قانون الاستثمار الجديد للمستثمرين من اهم الاسباب التى دفعتنا إلى زيادة حجم استثماراتنا فى السوق المصرية الذى يعد الآن من اهم وأفضل الاسواق الجاذبة للاستثمار فى المنطقة.


وشدد سرور على أهمية زيادة دور القطاع الخاص فى الفترة القادمة، الظروف التى يمر بها الاقتصاد تتطلب دورا أكبر للشركات حتى يشعر المواطن بالتحسن، لدينا خطة تنموية شاملة لدعم المجتمع من خلال التوسع فى ادوار المسئولية الاجتماعية للشركات، حيث نطمح فى تنفيذ مدارس مؤهلة لتخريج العمالة المدربة الكاملة لمصانعنا، اضافة إلى تأهيل عدد من القرى المجاورة للمشروع من خلال توفير العديد من فرص العمل لهم ــ تبعا لكلام سرور.

© الشروق 2018