29 03 2017

أكد فهد القرقاوي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، أن شركة أمازون دوت كوم تعمل على تعزيز تواجدها في المنطقة انطلاقاً من دبي بوصفها منصة مثالية لإدارة العمليات على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتوقع في تصريحات لـ«البيان الاقتصادي» أن يقوم عملاق التجارة الإلكترونية العالمي خلال الفترة المقبلة بالمزيد من الخطوات والمشاريع المماثلة على المستوى المحلي والإقليمي.

وأوضح القرقاوي أن استحواذ أمازون على موقع سوق دوت كوم ومقره دبي يعكس أهمية الإمارة كمركز إقليمي للشركات الريادية الناجحة والتي استفادت من الميزات التي توفرها دبي للتوسع والنمو، كما يشكل إضافة نوعية للجهود التي تبذلها الإمارات لتطوير الاقتصاد المعرفي المعتمد على الابتكار وتبني أحدث التقنيات الرقمية، بدءاً من المدن والخدمات الذكية مروراً إنترنت الأشياء والحوسبة السحابية وصولاً إلى الـ«بلوك تشين».

مقومات تنافسية

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطط أوسع للشركة على المستوى الإقليمي مما يغير قواعد اللعبة في عالم التجارة الإلكترونية.

مشيراً إلى أن مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار نجحت في استقطاب الشركة الأميركية إلى دبي بعد زيارات رفيعة المستوى قامت بها إلى مقر أمازون في الولايات المتحدة، وتم استعراض المقومات التنافسية المتكاملة التي تتمتع بها دبي وتجعلها البوابة المناسبة لتوسعات أمازون في المنطقة التي تشهد نمواً متواصلاً في مجال التجارة الإلكترونية.

ثمار

ولفت القرقاوي أن ثمار الجهود الحثيثة التي قامت بها المؤسسة تتجسد في الزيارة الأولى من نوعها التي قام بها جيفري بيزوس المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة أمازون دوت كوم إلى دبي خلال شهر نوفمبر من العام الماضي والتي تلاها افتتاح أول مكتب لـ«أمازون لخدمات الإنترنت» في دبي بدعم من المؤسسة دبي لتنمية الاستثمار.

ويضم المكتب الجديد نخبة من مهندسي الحلول ومستشاري الخدمات المهنية وفرق الدعم وغيرهم من الموظفين للتعامل بشكل مباشر مع عملاء «أمازون لخدمات الإنترنت» في المنطقة.

© البيان 2017