13 ديسمبر كانون الأول (رويترز) - واصلت بورصة دبي الاستفادة من انتعاش في أسهم العقارات في المعاملات المبكرة اليوم الخميس في حين تراجعت البورصة القطرية بفعل ضغوط أسهم البنوك.

وزاد مؤشر بورصة دبي لليوم الثالث على التوالي وارتفع 0.7 بالمئة. وزاد سهم دبي للاستثمار 6.2 بالمئة وارتفع سهم الاتحاد العقارية 4.7 بالمئة بعدما تراجعا إلى أدنى مستوى في عدة أعوام.

وزاد سهم إعمار العقارية 0.5 بالمئة. كان السهم صعد 6.4 بالمئة أمس الأربعاء في أكبر زيادة ليوم واحد منذ يونيو حزيران 2017.

لكن مؤشر البورصة القطرية تراجع 0.6 بالمئة متكبدا خسائر للجلسة الرابعة على التوالي. وانخفض سهم البنك التجاري القطري 1.9 بالمئة بينما نزل سهم مجموعة قطر للتأمين 1.1 بالمئة.

واستقر مؤشر البورصة السعودية حيث زاد سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 0.3 بالمئة. وزاد سهم دله للرعاية الصحية 5.6 بالمئة بعدما أوصى مجلس إدارتها بزيادة رأس المال إلى 750 مليون ريال (200 مليون دولار) واقترح توزيعات نقدية بقيمة 1.5 ريال للنصف الأول من العام.

وقفز سهم عناية السعودية للتأمين 9.9 بالمئة بعد موافقة المساهمين على زيادة رأس المال 200 مليون ريال عبر إصدار حقوق بينما زاد سهم أمانة للتأمين 7.5 بالمئة.

ودعت الشركة لاجتماع مجلس الإدارة يوم 25 ديسمبر كانون الأول للموافقة على زيادة رأس المال عبر إصدار حقوق بقيمة 100 مليون ريال.

ولم يطرأ تغير يذكر على مؤشر بورصة أبوظبي ونزل سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، 0.7 بالمئة.

وقفز سهم دانة غاز 5.8 بالمئة بعدما قالت الشركة إن إنتاجها بلغ 70 ألف برميل من المكافئ النفطي يوميا ارتفاعا من 62 ألفا و250 برميلا في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي.

(إعداد مروة سلام للنشرة العربية - تحرير أحمد إلهامي)