دبي 22 أبريل نيسان (رويترز) - اتسم أداء أسواق الأسهم الخليجية بالضعف في المعاملات المبكرة اليوم الأحد تمشيا مع انخفاض في البورصات العالمية أواخر الأسبوع الماضي بينما تأثرت السوق السعودية سلبا على نحو خاص بخسائر في أسهم شركات البتروكيماويات.

وهبط المؤشر السعودي 0.1 بالمئة بعد ساعة من بدء التداولات. وانخفض سهم أكبر شركة بتروكيماويات، الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، 0.7 بالمئة وفقد سهم الصحراء للبتروكيماويات 4.9 بالمئة مع بدء تداوله دون الحق في توزيعات الأرباح.

ونزل سهم ينبع الوطنية للبتروكيماويات 1.8 بالمئة بعد أن أعلنت عن صافي ربح 630.6 مليون ريال (168 مليون دولار) للربع الأول من السنة بزيادة 3.7 بالمئة على أساس سنوي. كان محللون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا في المتوسط 750 مليون ريال ربحا صافيا للشركة.

وقفز سهم الصقر للتأمين التعاوني ثلاثة بالمئة ليصعد بقوة لليوم الثاني بعد قول الشركة إنها ستناقش اندماجا محتملا مع ولاء للتأمين التعاوني التي صعد سهمها 0.3 بالمئة.

وتراجع مؤشر دبي 0.4 بالمئة مع هبوط سهم إعمار العقارية القيادي 1.2 بالمئة إلى 5.57 درهم مقتربا مجددا من أدنى مستوى في عامين 5.52 درهم الذي سجله في وقت سابق من الشهر.

وارتفع سهم شركة أبوظبي الوطنية للطاقة خمسة بالمئة وكان الأكثر تداولا في سوق أبوظبي مواصلا صعوده القوي الذي بدأ في مارس آذار ويرجع جزئيا إلى ارتفاع أسعار النفط. وصعد السهم أكثر من 50 بالمئة منذ نهاية مارس آذار.

(إعداد أحمد إلهامي للنشرة العربية)