08 02 2018

حظي باهتمام 21 بنكاً عالمياً

 أعلنت مجموعة QNB عن الانتهاء بنجاح من ترتيب قرض تجمع بنكي غير مضمون لأجل ثلاث سنوات وبمبلغ 3.5 مليار دولار أمريكي. وقد حظي القرض باهتمام واسع من قبل 21 بنكاً عالمياً وزاد الطلب عن المبلغ المستهدف. وسيتم استخدام القرض الجديد لتمويل الأنشطة الاعتيادية للبنك.

وتم الاكتتاب بالكامل في القرض المجمع من قبل 9 مكتتبين، وهم بنك أوف أميريكا ميريل لينش، بنك طوكيو- ميتسوبيشي يو إف جي، بنك باركليز، دويتشه بنك أية جي فرع لندن، وبنك انتيسا سان باولو، بنك ميزوهو، بنك ستاندرد تشارترد، بنك سوميتومو ميتسوي، وبنك يونايتد أوفرسيز. وتم تكليف بنك أوف أميريكا ميريل لينش كمنسّق وثائق القرض، في حين كُلف بنك ميزوهو بالعمل كمنسّق ووكيل للقرض.

كما أعلنت المجموعة أنها قامت بتسديد قرض التجمّع البنكي السابق والبالغ قيمته 3 مليارات دولار أمريكي بالكامل قبل إصدار القرض الجديد.

وأعرب السيد علي الكواري الرئيس التنفيذي لمجموعة QNB عن سعادته بالنجاح في إعادة تمويل وزيادة حجم القرض الحالي والإقبال الواسع الذي لاقاه القرض من قبل أكبر البنوك العالمية لتعزيز الشراكة مع مجموعة QNB ما يعكس بوضوح ثقة المستثمرين في إستراتيجية المجموعة وقوة مركزنا المالي خاصة بعد الإعلان مؤخراً عن النتائج المالية القوية التي تم تحقيقها خلال عام 2017.

وتأسس بنك قطر الوطني (مجموعة QNB) في عام 1964 كأول بنك تجاري قطري، يتقاسم ملكيته جهاز قطر للاستثمار بنسبة 50% والقطاع الخاص بنسبة الـ 50% الباقية.

وتواصل مجموعة QNB تحقيق معدّلات نمو قوية حيث أصبحت أكبر بنك في دولة قطر وأكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتتواجد مجموعة QNB من خلال فروعها وشركاتها التابعة والزميلة في أكثر من 31 بلداً وثلاث قارات حول العالم، حيث تقدّم أحدث الخدمات المصرفية لعملائها عبر 1230 فرعاً ومكتباً تمثيلياً و4300 جهاز صرّاف آلي، ويعمل لديها ما يزيد على 28,200 موظف.

وحافظت مجموعة QNB على تصنيف ائتماني مرتفع يعتبر ضمن الأعلى في المنطقة طبقاً لعدد من وكالات التصنيف العالمية الرائدة مثل «ستاندرد آند بورز» (A)، و»موديز» (Aa3)، و»فيتش» (A+).

© Al Raya 2018