20 05 2018

افتتحت شركة «مونديليز إنترناشونال»، أمس، أحدث مصانعها في مملكة البحرين، حيث تبلغ قيمة استثمار الشركة 90 مليون دولار في هذا المصنع، الذي يعكس استخدام أحدث أنواع التكنولوجيا الفريدة من نوعها لإنتاج أشهر العلامات التجارية، مثل بسكويت «أوريو»، وكعك «بارني» للسوق المحلي، فضلاً عن كونه محوراً مركزياً للتصدير إلى منطقة الخليج الشرق الأوسط وأفريقيا، ما يسهم في خفض تكلفة المنتج، بسبب خفض تكاليف النقل.

وتقدر مساحة المصنع بـ 250,000 متر مربع، أي ما يعادل مساحة 30 ملعب كرة قدم، وتبلغ طاقته الإنتاجية 45000 طن سنوياً.

ويقع المصنع الجديد، إلى جانب موقع التصنيع الحالي لشركة «مونديليز إنترناشونال»، الذي ينتج جبن كرافت ومسحوق عصير تانج منذ 2008 في المملكة.

وقال موريزيو بروساديلي: «تتصدر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أولوياتنا من حيث استراتيجية التوسع، وجاء اختيارنا للبحرين، كموقع لإقامة المقر الرئيس للمصنع، نظراً لما تتمتع به من بيئة ملائمة للأعمال التجارية، وتوافر القوى العاملة المحلية الماهرة، ووجود شبكات النقل الممتازة، ما يسهم بشكل أساسي في نجاح خطط التوسع التي نقوم بتنفيذها في المنطقة».

وأضاف: «نشكر حكومة البحرين، على دعمها المستمر، ورؤيتها في جذب الاستثمارات العالمية، ويعد المشروع ثاني استثماراتنا المهمة في المملكة خلال السنوات العشر الماضية، ما يعزز من مكانة البحرين كمركز استراتيجي للأعمال العالمية، ويسهم في نمو الاقتصاد».

وقال دانيل مايرز: «يعد الاستثمار مثالاً رائعاً لشركة مونديليز إنترناشونال، من حيث بناء سلسلة إمدادات عالمية المستوى بهدف تبسيط عمليات التشغيل، وزيادة المرونة».

© البيان 2018