مع قرب حلول أيام عيد الفطر المبارك، يبدأ المصريون والسائحون الوافدون إلى مصر في البحث عن أماكن مناسبة للتنزه والخروج لقضاء وقت ممتع في أجازة العيد.

"سلام" يقدم لكم في هذا التقرير أماكن متعددة للخروج والتنزه في مصر، لا يمكن أن تفوّتها في أيام عيد الفطر المبارك.

 

Disclaimer: Meg Da Con/Flickr

حدائق عامة 

1- الأزهر بارك، بجوار قلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة، وهي حديقة عامة تتميز بمناظر طبيعية خلابة، حيث تكسوها الخضرة وتزينها الورود والأشجار من كل جهة، وتحتوي على العديد من المطاعم الفاخرة، ويمكنك أن تقضي فيها وقتًا مثاليًا، وتصلح للعائلات خاصة من لديهم أطفال، وسعر تذكرة الدخول 15 جنيهًا للفرد.

2- فاميلي بارك، أمام مدينة الرحاب بالقاهرة الجديدة، وهي حديقة عامة بها العديد من الألعاب المائية وغير المائية، تناسب الأطفال والكبار، وبها بحيرات وحديقة حيوانات صغيرة، ومسرح للعرائس، ومركز للفنون، وهي حديقة ترفيهية مثالية، وسعر تذكرة الدخول 30 جنيهًا للفرد.

Disclaimer: Jurgen Vogt/Shutterstock

3- أفريكا بارك، طريق الإسكندرية- القاهرة الصحراوي، وهي حديقة مفتوحة للحيوانات، يمكنك التجول داخلها بالسيارة أو مترجلاً، حسب نوع الحيوانات الموجودة بالمنطقة التي تتجول بها، كما يوجد فيها العديد من أنواع الطيور والحيوانات النادرة، سعر دخول السيارة 400 جنيهًا بغض النظر عما تحمله من أفراد.

 

Disclaimer: Sebastien V/Flickr

مدن ملاهي

1- دريم بارك، طريق الواحات 6 أكتوبر، هي من أقدم مدن الترفيه في القاهرة، وبها ألعاب تناسب الأطفال من سن الثالثة، وألعاب تناسب الكبار أيضًا، وبها عروض للأطفال، ومسرح للعرائس، وقاعة للحفلات، سعر التذكرة 100 جنيه للفرد.

2- كريزي ووتر، بالشيخ زايد 6 أكتوبر، من أقدم وأكبر المدن الخاصة بالألعاب المائية، وبها جزء كبير من الحدائق، وتحتوي على العديد من الألعاب الرقمية والفيديو، وهي مثالية للخروج للعائلات والشباب أيضًا، سعر التذكرة 65 جنيهًا للفرد.

Disclaimer: Mohamad Khedr/Flickr

3- أكوا بارك، طريق مصر- الإسماعيلية الصحراوي، وهي أكبر مدينة ألعاب مائية بالشرق الأوسط، وبها العديد من حمامات السباحة ذات "الزحاليق" المرتفعة، وألعاب مائية مختلفة ومتعددة بها الكثير من الإثارة والمتعة، كما يوجد بها حمام أمواج كشاطئ البحر تمامًا، وبها حمام سباحة خاص بالسيدات، سعر التذكرة 115 جنيهًا للفرد.

4- أدرينالين بارك، 6 أكتوبر، هو مكان مثالي لخروج الشباب والأصدقاء، لأنه يتيح ألعاباً شبابية مثل حرب الألوان والليزر والأكوا بارك وبيت الرعب، وسعر التذكرة 150 جنيهًا للفرد.

 

Disclaimer: Mohammed Hamza/Shutterstock

أماكن عامة

1- برج القاهرة، الزمالك، يطل مباشرة على نهر النيل، تم تصميمه على شكل زهرة اللوتس، ويتكون من 16 طابقاً، يمّكنك من أعلاه رؤية القاهرة كلها عبر المنظار المكبر، وبه مطعم دائري يدور حول نفسه ليجعلك ترى القاهرة كلها وأنت جالس بمكانك، سعر تذكرة الدخول 20 جنيهاً للفرد.

2- السيرك القومي، العجوزة، مناسب للزيارة للعائلات والأطفال خلال أيام العيد، ويقدم 13 فقرة استعراض منها فقرات للنمور والأسود والكلاب، وألعاب السحر للأطفال، والأيروبيكس، سعر التذكرة يتراوح ما بين 20- 70 جنيهًا للفرد.

Disclaimer: Hannah Pethen/Flickr

3- شارع المعز، القاهرة القديمة، يمكنك زيارة منطقة شارع المعز والأزهر والحسين مع أصدقائك في العيد، حيث الأماكن الأثرية الإسلامية والتراثية، وستجد بها العديد من المقاهي والمطاعم والحفلات والفعاليات الثقافية، ويمكنك أيضاً في هذه المنطقة زيارة بيت السناري ووكالة السحيمي وبيت الغوري وزينب خاتون.