قالت شركة طيران الإمارات، في بيان اليوم الاثنين على موقعها، إنها ستستأنف رحلاتها إلى 5 وجهات في أوروبا بحلول الرابع من نوفمبر المقبل، ليرتفع بذلك عدد الوجهات الأوروبية التي أعادت الشركة خدمات الركاب إليها إلى 31 مدينة، بينما يرتفع عدد الوجهات عالميا إلى 99 مدينة.

وأضافت الشركة أن الوجهات الخمسة هي بودابست بالمجر التي ستعود الرحلات إليها بداية من 21 أكتوبر الجاري، وبولونيا بإيطاليا ودوسلدورف وهامبورغ بألمانيا اللاتي ستستأنف الرحلات إليها في مطلع نوفمبر المقبل، وليون بفرنسا التي ستعيد الشركة الرحلات إليها في 4 نوفمبر.

خلفية 

(بحسب بيانات الشركة وتقارير إعلامية)

كانت شركة طيران الإمارات أعلنت في مارس الماضي تعليق كافة رحلاتها التجارية إلى الوجهات الخارجية باستثناء رحلات إعادة المسافرين بسبب أزمة فيروس كورونا، قبل أن تستأنف في 21 مايو الماضي الرحلات إلى 9 وجهات، وتعيد بعدها تدريجيا رحلاتها إلى باقي الوجهات العالمية.  

وضخت حكومة دبي نحو 7.3 مليار درهم إماراتي (نحو 2 مليار دولار) لدعم الشركة منذ بدء تفشي فيروس كورونا الذي عطل حركة السفر في غالبية دول العالم لعدة أشهر.

وأعلنت الشركة سبتمبر الماضي أنها سترد 5 مليارات درهم إماراتي (1.4 مليار دولار) إلى عملائها ومسافريها الذين تم إلغاء رحلاتهم وحجوزاتهم.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا