زاوية عربي 

أعلنت شركة الخطوط الجوية القطرية عن توقيع اتفاقية تمويل بقيمة 850 مليون دولار مع بنك ستاندرد تشارترد العالمي لشراء 7 طائرات من طراز بوينغ 787-9، وذلك بحسب بيان منشور على موقع الشركة الرسمي أمس. 

ولم يعطي البيان تفاصيل حول مدة التمويل أو نسبة الفائدة المستحقة عليه. 

خلفية عن الشركة، البنك والطائرة 

الخطوط الجوية القطرية: هي شركة مملوكة للدولة، تأسست عام 1997 ولديها أكثر من 200 طائرة وتسافر إلى 150 وجهة حول العالم. ولدى الشركة عدة شركات تعمل في مجالات الشحن وتموين الطائرات، وفق موقع الشركة الرسمي. 

ستاندرد تشارترد: مجموعة مصرفية عالمية تتواجد في أكثر من 60 دولة حول العالم، وهي مدرجة في بورصات لندن، هونغ كونغ، والهند، بحسب صفحة البنك الرسمية على شبكة لينكد إن. 

طائرة بوينغ 787-9: هي إحدى الطائرات التي تقوم شركة بوينغ الأمريكية بتصنيعها وتتسع ل296 مسافر. وشركة بوينغ تعد من أكبر مصنعي الطائرات بالعالم وتبيع منتجاتها التي تشمل الطائرات المدينة والعسكرية وغيرها إلى 150 دولة حول العالم، وفق موقعها الرسمي. 

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)      

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com) 

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا