|17 أكتوبر, 2019

بنك الإمارات دبي الوطني يخطط لزيادة رأس ماله بنحو 758.8 مليون درهم

الاكتتاب في الأسهم الجديدة يبدأ من 10 حتى 20 نوفمبر

NBD

NBD

REUTERS/Steve Crisp

زاوية عربي

قال بنك الإمارات دبي الوطني أن مجلس إدارته وافق على رفع رأس مال البنك بنحو 758.8 مليون درهم عن طريق إصدار حقوق اكتتاب، حسب بيان من البنك لبورصة دبي.

ما هو رفع رأس المال عن طريق حقوق الاكتتاب؟

هو طرح أسهم جديدة في الشركة بسعر مميز لحاملي الأسهم الموجودين بالفعل بالتناسب مع عدد الأسهم التي يملكونها. و تستخدم الشركات هذه الوسيلة كأحد أدوات التمويل.

التفاصيل

وقال البنك أنه سيرفع رأس ماله إلى نحو 6.3 مليار درهم وسيمكن لحامل كل 8 أسهم شراء سهم واحد في الاكتتاب.

وحدد البنك سعر الأسهم في الاكتتاب ب 8.5 درهم للسهم. وسيمكن لحاملي الأسهم حتى 31 أكتوبر المشاركة في الاكتتاب الذي سيبدأ فعليا في 10 نوفمبر القادم حتى 20 نوفمبر.

(إعداد: تميم عليان، صحفي بموقع زاوية عربي، وقد عمل تميم سابقا كمراسل صحفي لوكالتي بلومبرج و رويترز بالقاهرة)

(للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا