إستقبلت مسالخ أمانة محافظة جدة النظامية أول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك من العام الحالي ، 27.319 ذبيحة تم ذبحها في ثلاثة مسالخ ثابتة ومسلخ واحد متنقل على مدى يومين متتاليين، بمعدل بلغ 570 ذبيحة في الساعة .

وتوزعت المذبوحات وفق تقرير إدارة المسالخ وأسواق النفع العام بأمانة جدة على مسلخ جدة الرئيسي إذ استقبل 11929 أضحية، فيما بلغت الأضاحي في مسلخ سوق الأنعام المركزي (الخمرة) 9060 أضحية، كما تم ذبح 5040 أضحية في مسلخ السبيل، بينما بلغت مذبوحات المسلخ المتنقل بحي الحمدانية 850 ذبيحة.

وبلغ عدد المذبوحات من الأغنام في أول يومي العيد 26.879 ذبيحة، ومن الأبقار 380 ذبيحة، في حين استقبلت المسالخ 60 رأساً من الإبل، وأسفر كشف الطب البيطري على المذبوحات عن إتلاف كلي لـ 26 ذبيحة غير صالحة للاستهلاك، وجزئي من 985 ذبيحة.

وشهدت المسالخ النظامية سهولة تامة في حركة الدخول والخروج لمركبات المواطنين والمقيمين بمساندة الدوريات الأمنية وشرطة البلدية، حيث وضعت أمانة محافظة جدة ممثلة في إدارة المسالخ وأسواق النفع العام خطة شاملة واتخذت الاستعدادات اللازمة لاستقبال موسم الحج من خلال تجهيز المسالخ النظامية واعتماد مسارات تنظيمية، وتخصيص مسلخا نسائيا وقسما خاصا لذوي الهمم من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى جانب تهيئة الحظائر وتوفير الأغنام، ومتابعة الانعام المعروضة بحظائر البيع للتأكد من سلامتها.

© وكالة الانباء السعودية - واس 2018