الرياض 12 يوليو تموز (رويترز) - تفاوت أداء بورصات منطقة الخليج اليوم الخميس حيث انخفضت أسعار النفط بينما لم يجد المستثمرون أي عامل محلي يدفع الأسواق للارتفاع.

وهوى سعر خام برنت أمس الأربعاء 5.46 دولار بما يعادل 6.9 بالمئة بعدما هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض رسوم جمركية جديدة على الصين بينما قالت ليبيا إنها ستستأنف صادرات النفط. لكن الخام عوض بعض خسائره اليوم وجرى تداوله مقابل 74.50 دولار للبرميل بحلول الساعة 0820 بتوقيت جرينتش.

ونزل مؤشر البورصة السعودية 0.5 بالمئة. ويرجع هذا الانخفاض بشكل أساسي إلى هبوط سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) بنسبة 1.3 بالمئة.

وانخفض سهم مصرف الراجحي 0.8 بالمئة بينما تراجع سهم البنك السعودي الفرنسي 1.9 بالمئة.

وصعد سهم جرير للتسويق المتخصصة في مبيعات التجزئة 0.7 بالمئة ليواصل مكاسبه بعدما أعلنت الشركة يوم الأربعاء أن صافي الربح المقدر في الربع الثاني من السنة ارتفع نحو عشرة بالمئة إلى 162.6 مليون ريال مقارنة مع 147.8 مليون ريال قبل عام.

وقفز سهم الخضري للمقاولات 1.6 بالمئة بعدما أعلنت اليوم أنها جددت اتفاق تسهيلات إسلامية بقيمة 231.4 مليون ريال مع بنك الرياض.

ونزل مؤشر بورصة دبي 0.1 بالمئة بفعل تراجع سهم شركة دبي للاستثمار 1.9 بالمئة.

وقفز سهم إعمار العقارية بعدما تراجع 2.2 بالمئة في الجلسة السابقة. وصعد السهم 1.2 بالمئة في المعاملات المبكرة. وارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني 0.5 بالمئة.

ولم يطرأ تغير يذكر على مؤشر بورصة أبوظبي. ونزل سهم الدار العقارية 0.9 بالمئة بينما ارتفع سهم دانة غاز واحدا بالمئة.

واستقر أيضا مؤشر البورصة القطرية. وزاد سهم صناعات قطر 0.4 بالمئة في حين نزل بنك قطر الوطني 0.3 بالمئة.

(إعداد مروة سلام للنشرة العربية - تحرير أحمد إلهامي)