أجازت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اختبار ذاتي لفيروس كورونا المستجد ليكون بذلك أول فحص ذاتي سريع النتائج يمكن إجراؤه في المنزل للكشف عن الفيروس المسبب لمرض كوفيد-19، بحسب بيان للإدارة أمس الثلاثاء.

ويعتمد الاختبار، الذي طورته شركة لوسيرا هيلث (Lucira Health) على فحص مسحة أنفية يمكن لمستخدم الاختبار أخذها بنفسه، ويعطي نتائجه في غضون 30 دقيقة، ويمكن استخدامه لمرة واحدة فقط، بحسب البيان.

وقالت الشركة على موقعها الإلكتروني إن اختبار فيروس كورونا يمكن لمن هم في سن الـ14 فما فوق استخدامه.

وفي ما يلي نظرة على الشركة المطورة

(بحسب بيانات للشركة وتقارير إعلامية)

- تأسست لوسيرا هيلث وهي شركة خاصة أمريكية عام 2013، وكانت آنذاك تحمل اسم دياسيس (Diassess)، ومقرها في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة.

- الشركة متخصصة في التكنولوجيا الحيوية، وتطور معدات واختبارات طبية سريعة وذاتية الاستخدام للكشف عن الأمراض المعدية تعتمد على فحص الحمض النووي والحمض النووي الريبوزي، وهو جزئيات موجودة في أجسام كل الكائنات الحية والفيروسات.

- تسعى الشركة إلى تحويل الهاتف المحمول لجهاز متنقل وسريع لمتابعة صحة الجسم في أي مكان في العالم، عن طريق إجراء اختبارات لسوائل الجسم.

- جمعت الشركة منذ تأسيسها تمويل بقيمة 52 مليون دولار، من بينه تمويل حكومي في يوليو 2018 بقيمة 21.9 مليون دولار من هيئة البحث والتطوير الطبي الحيوي المتقدم التابعة لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية.

- طورت الشركة اختبار يمكنه الكشف عن الإصابة بالإنفلونزا في غضون 20 دقيقة.

- تعمل الشركة على تطوير تطبيق على الهاتف المحمول يمكن مستخدمي اختباراتها في المنزل من الحصول على العلاج المناسب.

- تسوق الشركة منتجاتها في الولايات المتحدة فقط.

- في مايو 2019 غيرت الشركة اسمها من دياسيس إلى لوسيرا هيلث.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

(تحرير: محمد الحايك، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الاحد إلى الخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام