المصدر: صحيفة البيان الإماراتية 

كشف عبدالله السويدي مؤسس شركة «لآلئ السويدي» لزراعة اللؤلؤ الطبيعي في رأس الخيمة عن بدء تطبيق برامج جديدة لمضاعفة حجم الإنتاج السنوي للمزرعة إلى 40 ألف لؤلؤة سنوياً مقارنة بحجم الإنتاج الحالي الذي يبلغ 20 ألف لؤلؤة سنوياً، نظراً لزيادة الطلب حالياً على اللؤلؤة الإماراتية من زبائننا في الأسواق الأوروبية والمحلية، مؤكداً أن مزارع اللؤلؤ تدعم الاقتصاد كما تدعم التنمية السياحية في دولة الإمارات باستهداف أسواق سياحية جديدة، من خلال الأنشطة السياحية الصديقة للبيئة التي تستهدف السياح من عشاق الطبيعة والباحثين عن استكشاف تلك المواقع الغنية بالإرث التاريخي لثقافة دولة الإمارات، حيث ظلت اللآلئ العربية النفيسة الطبيعية في مياه الخليج الدافئة تُجمع وتُباع على مر العصور، ويعود اكتشاف أقدم لؤلؤة في العالم حتى الآن إلى دولة الإمارات والتي يصل عمرها لأكثر من 7500 عام.

وقال عبدالله السويدي في تصريحات لـ «البيان الاقتصادي»، إن الشركة وضعت خططاً توسعية جديدة لإنشاء 12 مزرعة متخصصة في إنتاج اللؤلؤ العربي داخل دولة الإمارات وخارجها، وتحويل 4 مزارع منها إلى منشآت سياحيه للتعرف على كنوز الطبيعة في دولة الإمارات، كمنتج سياحي جديد يدعم ضمن مبادرة كنوز الطبيعة التي أطلقتها وزارة البيئة والتغير المناخي العام الماضي، كمنصة للسياح من كافة الأعمار والجنسيات والثقافات التعرف عن قرب على كنوز البيئة والطبيعة وثقافة وتاريخ اللؤلؤ الإماراتي بشكل ممتع وشيق ومفيد وصديق للبيئة.

Copyright ©

2019. Dubai Media Incorporated

.All rights reserved

.Provided by SyndiGate Media Inc

(Syndigate.info)

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here