المصدر: موقع البورصة نيوز المصري

وقعت شركة الصناعات الغذائية العربية “دومتي” عقد استحواذ على خط إنتاج مخبوزات جديد من شركة AMF الأمريكية، المتخصصة بتصنيع معدات إنتاج المخبوزات عالية السرعة، بطاقة إنتاجية 270 ألف قطعة في اليوم لمنتج دومتي ساندوتش أو الخبز.

وقال أحمد محيي الدين، مدير علاقات المستثمرين إن الشركة ستقترض بالدولار الأمريكي نحو 80% من قيمة خط الإنتاج من أحد البنوك العاملة في مصر خلال الفترة المقبلة، حيث تبلغ التكلفة المقدرة لخط الإنتاج الجديد 50 مليون جنيه، وسيتم تمويل باقي التكلفة من موارد الشركة الذاتية بالعملة المحلية.

ومن المتوقع تشغيل الخط الجديد في فبراير من العام المقبل، كثالث خطوط إنتاج الشركة في مجال المخبوزات، حيث تمتلك الشركة حاليا خط إنتاج مخبوزات بطاقة 270 ألف قطعة يوميا ومن المقرر أن تضيف خط إنتاج بطاقة 400 ألف قطعة يوميا في سبتمبر المقبل، وأوضح محيى الدين لـ”البورصة” أن إجمالي إنتاج الشركة من منتج “دومتي” ساندوتش سيصل إلى 940 ألف قطعة يوميًا بنهاية الربع الأول من عام 2020، وأن الشركة لديها القدرة عبر خطوط الإنتاج الثلاثة على إنتاج الخبز إذا أرادت.

واعتبرت بحوث بلتون لتداول الأوراق المالية إضافة خط إنتاج ثالث للشركة، إيجابيا نظراً لتباطؤ سوق الجبن الأبيض خلال الفترة الحالية والفارق الكبير في الربحية بين قطاعات الشركة، وحددت “بلتون” القيمة العادلة للسهم عند سعر 14.8 جنيه مقابل سعر حالي عند 9.4 جنيه، مع التوصية بالشراء في السهم خلال الوقت الحالي.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 28.84 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 40.44 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، وتنتظر”دومتي” أن يكون أداؤها أفضل بالربع الثالث مع بداية ظهور نتائج إعادة هيكلة القطاع التجاري والزيادة في طاقة المخبوزات ووصول مبيعاته إلى 20% من إجمالي المبيعات مع تغيير الشكل وإعادة إنزال العصائر.

 

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
© 2019 Alborsanews.com
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info