المصدر: موقع البورصة نيوز المصري

انتهت هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة من إجراءات التقييم الفنى لمناقصة إنشاء محطة طاقة رياح فى خليج السويس بقدرة 250 ميجاوات.

وقال الدكتور محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة المتجددة لـ”البورصة” إن نتائج التقييم الفنى العروض المقدمة من شركات “سيمنس جاميسا” و”فيستاس”و”سينفيون” ستعلن الشهر المقبل، وسيتم البدء فى تلقى العروض المالية من الشركات المؤهلة فنياً.

أوضح أن بنك التعمير الألمانى KFW يتولى ترتيب قرض لتمويل المشروع بقيمة 260 مليون يورو بمشاركة عدد من الجهات الأوروبية، سيتاح بعد الترسية على الشركة الفائزة وبدء أعمال القياسات والدراسات.

وكانت 7 شركات عالمية تقدمت بعروض سابقة الخبرة لإنشاء المشروع، واستقرت الهيئة على 3 كيانات فقط بعد مراجعة الملاءة الفنية والمالية لكل شركة .

وأضاف الخياط، أن هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة ستفتح المظاريف المالية لمناقصة إنشاء محطة طاقة شمسية فى الزعفرانة بقدرة 50 ميجاوات الشهر المقبل.

وتضم قائمة الشركات المؤهلة «إيليكنور» و«نارى» و«تى سى كى» و«بى إليكتريك» و«فيكيرام»، ويتولى مكتب «دى إن فى جى إل DNVGL» الأعمال الاستشارية لمحطة الزعفرانة بقدرة 50 ميجاوات، وينفذ المشروع وفقاً للاشتراطات والمعايير العالمية، ويمول المشروع بنك التعمير الألمانى «KFW» بقيمة 50 مليون يورو.

وتستهدف وزارة الكهرباء إنتاج 20% من الطاقة الجديدة والمتجددة من إجمالى القدرات المنتجة على الشبكة القومية للكهرباء حتى عام 2022، وتسعى لفتح المجال أمام القطاع الخاص والشركات العربية والعالمية للاستثمار فى المشروعات.

وتخطط هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة الوصول بقدرات الكهرباء المنتجة من المصادر المتجددة لنحو 10 آلاف ميجاوات بحلول عام 2022، عبر تنفيذ مشروعات بتعاون مع القطاع الخاص.

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
© 2019 Alborsanews.com
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info