قفزت أرباح بنك أبوظبي التجاري- مصر بنسبة 83% في النصف الأول من العام الجاري لتصل إلى 358 مليون جنيه (23 مليون دولار)، بحسب بيان من البنك اليوم الأحد.

وزاد إجمالي أصول البنك بنسبة 22% لتصل إلى 41.9 مليار جنيه (2.7 مليار دولار) بنهاية يونيو 2021، مقابل 34.3 مليار جنيه (2.2 مليار دولار) بنهاية ديسمبر، وفق ما جاء في البيان.

وقال البنك إن القروض والتسهيلات الائتمانية ارتفعت إلى 19.8 مليار جنيه (1.3 مليار دولار) بنهاية النصف الأول من العام الجاري مقابل 16.6 مليار جنيه (1.1 مليار دولار) بنهاية 2020، بنمو قدره 20%.

كما ارتفعت محفظة الودائع بنسبة 20% لتصل إلى حوالي 34.9 مليار جنيه (2.2 مليار دولار) بنهاية يونيو الماضي مقابل 29.1 مليار جنيه (1.9 مليار دولار) بنهاية ديسمبر 2020.

نبذة عن البنك

أبوظبي التجاري- مصر، هو بنك تابع لبنك أبوظبي التجاري الإماراتي، وهو أحد أكبر البنوك التجارية في الإمارات، وقد اندمج معه وتحت علامته التجارية في 2019 بنكي الاتحاد الوطني ومصرف الهلال، بحسب موقعه الإلكتروني. 

والبنك الإماراتي مدرج في بورصة أبوظبي، ويمتلك مجلس أبوظبي للاستثمار وهو صندوق استثمار سيادي حصة الأغلبية في البنك.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام