المصدر: موقع البورصة نيوز المصري

أعلن المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، أن شركة إل جى مصر للإلكترونيات تخطط لضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرى فى 3 خطوط لإنتاج الثلاجات والغسالات الأوتوماتيك وأجهزة الميكروويف بإجمالى استثمارات تبلغ 17 مليون دولار.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الوزير مع دون كواك، رئيس مجلس إدارة شركة إل جى مصر للإلكترونيات وعلاء عمر، نائب رئيس الشركة لبحث توسعات الشركة بالسوق المصرى وزيادة صادراتها إلى الأسواق الخارجية.

وقال «نصار»، فى بيان اليوم، إن اللقاء استعرض خطة عمل الشركة الخاصة بالاستثمارات الجديدة، حيث يتضمن المشروع خطاً جديداً لإنتاج الثلاجات قبيل نهاية العام الجارى وسيتم تخصيص نحو 50% من الإنتاج للسوق المحلى وتصدير باقى الإنتاج للأسواق الخارجية.

وأوضح نصار أن خط الإنتاج الثانى سيتم تدشينه مطلع العام المقبل وسيُخصص لإنتاج الغسالات الأوتوماتيك ذات الفتحات العلوية بمقاسات كبيرة تتراوح بين 13 و23 كيلو جرام لتلبية احتياجات المستهلك المصرى بقيمة استثمارات تبلغ 3 ملايين دولار وبنسبة مكون محلى تصل إلى 50%، مشيراً إلى أن الخط الثالث سيتم تدشينه خلال العام المقبل بقيمة استثمارات تصل إلى 2 مليون دولار لانتاج الميكروويف.

وأضاف أن الوزارة تبذل جهوداً كبيرة لزيادة تواجد المنتجات الصناعية المصرية فى السوق الإفريقى من خلال محورين أولهما مساعدة الدول الإفريقية فى تنفيذ طموحاتهم ببدء إنشاء قاعدة صناعية لديهم استناداً إلى الخبرات المصرية مع البدء بتجميع بعض المنتجات المصرية داخل أسواقهم إلى جانب مساعدتهم فى إقامة صناعات تحويلية للمواد الخام المتوافرة بهذه الدول.

أشار إلى أن الوزارة على أتم استعداد لتقديم كافة أوجه المساندة للشركات العاملة بالسوق المصرى للعمل وتذليل كافة التحديات التى قد تواجههم لإقامة المزيد من الاستثمارات فى مصر.

من جانبه قال دون كواك، رئيس مجلس إدارة شركة إل جى مصر للإلكترونيات أن الشركة متواجدة بقوة فى السوق المصرى منذ عام 1990 حيث تبلغ استثمارات الشركة حالياً فى مصر نحو 240 مليون دولار.

اشار إلى أن الشركة تضخ سنوياً استثمارات جديدة بالسوق المصرية والتى كان أخرها توسعات واستثمارات جديدة فى مجال إنتاج شاشات التليفزيون والغسالات بقيمة 80 مليون دولار خلال العام الماضى

أوضح كواك أن الشركة حريصة على تعزيز تواجدها بالسوق المصرى باعتباره أحد أهم الأسواق الواعدة فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا واتخاذ مصر كمحور ارتكاز للتوجه نحو الأسواق الأفريقية.

أشار إلى اهتمام الشركة بالبدء فى تصدير منتجات غير تامة الصنع «مفككة» إلى عد من الدول الافريقية لا سيما وأن هناك عدد من الدول الأفريقية تستورد هذا النوع من المنتجات من الشركة الأم بكوريا الجنوبية بنحو 55 مليون دولار سنوياً، الأمر الذى سيسهم فى تعزيز الصادرات المصرية إلى دول القارة الأفريقية فضلاً عن زيادة نسبة المكون المحلى والقيمة المضافة للمنتجات المصنعة فى مصر.

 

© 2019 Alborsanews.com

Provided by SyndiGate Media Inc

(Syndigate.info)

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here