المصدر: موقع البورصة نيوز المصري

باعت شركة “أوراسكوم للتنمية مصر” حصتها البالغة 51% في الفندق العائم “أوبروي زهرة” والذي يتكون من 27 كابينة إلى أحد المستثمرين بإجمالي قيمة استثمارية 4 ملايين دولار. 

وأكدت الشركة أنه سوف ينتج عن عملية البيع تدفقات نقدية قدرها 2 مليون دولار، كما تهدف الشركة إلى استخدام التدفقات الناتجة عن عملية البيع في تمويل توسعات الشركة. 

وتأتي عملية البيع ضمن استراتيجية الشركة في بيع عدد من الأصول غير الأساسية لتعزيز مركزها المالي وإعادة تشكيل استثماراتها وتحديد أولوياتها واستثمار رأس مال الشركة في بناء المدن.

وفي وقت سابق، كشفت شركة “ابتكار للتمويل الاستثماري”، إتمام عملية الاستحواذ على كامل حصة شركة “أوراسكوم للتنمية مصر” في مجموعة “تمويل” والتي تمثل 87% على أساس قيمة إجمالية للشركة قدرها 360 مليون جنيه.

وقالت شركة “أوراسكوم للتنمية القابضة” إنه سوف يتم توجيه العائدات النقدية الناتجة عن عملية البيع نحو استراتيجية الشركة المعلن عنها سابقًا لتخفيض القروض، والذي يتبعها أيضًا تخفيض الأقساط المستحقة خلال عام 2019 و تعزيز المركز المالي للشركة.

ووقعت شركة “أوراسكوم للتنمية مصر” اتفاقية لجدولة القروض البالغة 3.8 مليار جنيه؛ لتؤدي دورها لتعزيز المركز المالي.

وتتضمن الاتفاقية سداد 325 مليون جنيه، من إجمالي 650 مليون جنيه، على أن يتم سداد باقي المبلغ بنهاية يونيو الجاري.

واتفقت الشركة مع البنوك المقرضة على تخفيض الفائدة على قروض العملة الأجنبية بـ100 نقطة أساسية، لافتة إلى أن ذلك يؤدي إلى خفض متوسط لتكلفة الاقتراض بالشركة من 10.5% إلى 9.3%.

وتوفر الاتفاقية مدفوعات الفوائد بقيمة 70 مليون جنيه لعام 2019، وتوفير إجمالي 320 مليون جنيه خلال 6 سنوات من2019 إلى 2024.

وتتضمن الاتفاقية إعادة الجدولة بقيمة الأقساط الأصلية المتبقية لتتماشي بشكل أفضل مع التدفقات النقدية للشركة دون تغيير الجدول الزمني لسداد القروض حيث أن 50% من إجمالي القروض سيتم سدادها في السنوات الأخيرة.

وحققت الشركة أرباحًا بقيمة 111.3 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجارى بنمو 34% بالمقارنة بنفس الفترة من 2018، بعد تحقيق إيرادات بقيمة 837.6 مليون جنيه مقابل 654.9 مليون جنيه بالفترة المماثلة.وارتفعت صافى المبيعات العقارية بنسبة 282.8% ليصل إلى 1.5 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2019 مقارنة 397.6 مليون جنيه بالفترة المماثلة.

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
© 2019 Alborsanews.com
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info