المصدر: صحيفة الاتحاد الإماراتية

تخطط مجموعة «أغذية» لضخ نحو ملياري درهم خلال العام الجاري، في عمليات استحواذ جديدة في 3 أسواق عربية، هي الإمارات ومصر والسعودية، بحسب طارق أحمد الواحدي الرئيس التنفيذي لـ«أغذية»، الذي أكد أن المجموعة تدرس حالياً عدداً من الفرص الاستثمارية المتاحة في تلك الأسواق، والتي تشكل للمجموعة هدفاً استراتيجياً.
وقال الواحدي لـ«الاتحاد» في مداخلة تليفونية: «إن المجموعة مستمرة في تطوير وتحديث منتجاتها لدعم القدرة التنافسية في الأسواق المحلية والعالمية الموجودة فيها»، منوهاً بأن عملية الابتكار والتحديث في المنتجات ستساهم في الكشف عن 3 منتجات غذائية جديدة، سيتم الإعلان عنها خلال الربع الأول من 2020، لافتاً في هذا الصدد إلى أن «أغذية» نجحت في ابتكار 5 منتجات غذائية في قطاع المياه والطحين.
وأعلنت «أغذية»، أمس نتائجها المالية للربع الأول من عام 2019، مسجلةً صافي أرباح بلغ 40 مليون درهم، وإيرادات بقيمة 508 مليون درهم، بزيادة قدرها 3,4%، مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي.
وعزا الرئيس التنفيذي انخفاض صافي الأرباح عن العام الماضي إلى انخفاض دعم أسعار الدقيق بعد سحب الدعم للمخابز، في حين سجلت المياه المعبأة تراجعاً مقارنة مع الربع الأول في 2018، على ضوء انخفاض أسعار السوق نتيجة الأنشطة الترويجية القوية والمستمرة في السوق المحلي. وباستثناء دعم أسعار الدقيق في العام الماضي، يصبح صافي أرباح الربع الأول لهذا العام أعلى مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018.
وقال الواحدي: «تحافظ أغذية على مكانتها الرائدة في العديد من قطاعات السوق، أبرزها حصتنا المتنامية في سوق المياه في الإمارات، برغم المنافسة الشديدة. وبطبيعة الحال، تأثرت أرباحنا ببعض العوامل الخارجية مثل قرار سحب دعم الدقيق الصادر مؤخراً، ومع ذلك ما زلنا نحافظ على قوة مالية راسخة تمكننا من مواجهة هذه التحديات، ومتابعة نهجنا لتبوء مكانة رائدة في المنطقة على صعيد تقديم أفضل المنتجات من حيث الجودة والقيمة الغذائية والموثوقية».
وقال المهندس ظافر عايض الأحبابي، رئيس مجلس إدارة مجموعة أغذية: «حافظت أعمالنا الرئيسة على زخمها في الربع الأول من عام 2019 برغم استمرار تحديات السوق، خاصة في الإمارات. وجاء استمرارنا في هذا النجاح نتيجة لطرح المجموعة لمنتجات جديدة مبتكرة، إضافة إلى نجاحنا في تنويع بصمتنا الجغرافية ومحفظة منتجاتنا الغنية».
وفي عام 2019، استجابت «أغذية» لطلبات واحتياجات المستهلكين عبر إطلاقها لخمسة منتجات جديدة ومبتكرة، تقدم من خلالها قيمة غذائية وصحية لجميع العملاء.

 

.Copyrights © 2019 Abu Dhabi Media Company

(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article