ما هي تفاصيل اتفاقية أدنوك الإماراتية مع أوكسيدنتال الأمريكية؟

امتياز النفط يقع بالمنطقة البرية رقم 5 في أبوظبي

  
شعار شركة أدنوك، رويترز

شعار شركة أدنوك، رويترز

REUTERS/Toru Hanai

قالت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) الإماراتية في بيان اليوم الأربعاء إنها وقعت اتفاقية استكشاف امتياز للنفط والغاز بالمنطقة البرية رقم 5 في أبوظبي مع شركة "أوكسيدنتال" الأمريكية.

التفاصيل

(بحسب البيان)

اتفاقية الاستكشاف الجديدة أقرها المجلس الأعلى للبترول في إمارة أبوظبي والذي وافق الشهر الماضي على بدء ترسية مناطق جديدة لاستكشاف النفط والغاز.

وستحصل أوكسيدنتال على حصة 100% في مرحلة الاستكشاف وستستثمر 514 مليون درهم (140 مليون دولار) .

وستقوم أوكسيدنتال  باستكشاف وتقييم فرص النفط والغاز في "المنطقة البرية رقم5" التي تغطي مساحة تبلغ 4,212 كيلو متر مربع في جنوب شرقي مدينة أبوظبي.

وكانت أوكسيدنتال الأمريكية فازت في فبراير 2019 بعقد استكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز في المنطقة البرية رقم 3 التي تغطي مساحة 5,782 كيلو متر مربع في منطقة الظفرة بأبوظبي.

نبذة عن أدنوك و أوكسيدنتال

أدنوك: تأسست شركة بترول أبوظبي الوطنية في 1971، وهي تابعة لحكومة أبوظبي ومسؤولة عن جميع عمليات إنتاج النفط والغاز في الإمارة، بحسب موقعها الإلكتروني.

أوكسيدنتال بتروليوم: شركة أمريكية، تأسست عام 1920، ومدرجة في بورصة نيويورك، وهي من أكبر منتجي النفط في أمريكا، بحسب موقعها الإلكتروني.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الاحد إلى الخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام