قررت شركة الإمارات للمرطبات الإماراتية الاستغناء عن علامتها التجارية للمياه المعدنية "جيما" لصالح شركة أخرى، وتغيير اسم الشركة إلى شركة الإمارات ريم للاستثمار وإضافة قطاعات جديدة للعمل فيها، بحسب بيان أرسلته الشركة لسوق دبي المالي اليوم الاثنين.

ولم تذكر الشركة في بيانها اسم الشركة التي ستستحوذ على علامة جيما للمياه المعدنية.

نبذة عن الشركة وعلامة جيما 

(بحسب موقع الشركة وبورصة دبي)

الإمارات للمرطبات: تأسست عام 1980 وكانت تحمل آنذاك اسم جيما للمياه المعدنية وتعمل في مجال تعبئة المياه المعدنية، ثم غيرت الشركة اسمها إلى الإمارات للمرطبات ووسعت نشاطها ليشمل إنتاج المشروبات الغازية إذ تمتلك الشركة علامة "O Cola" التجارية، إضافة إلى العمل في تصنيع الزجاجات والحاويات البلاستيكية. وتمتلك الشركة مصنعين قائمين في دبا بإمارة الفجيرة وحتا في إمارة دبي، وتسوق الشركة وتوزع منتجاتها بشكل رئيسي في الإمارات.

جيما: هي علامة تجارية للمياه المعدنية في الإمارات، كانت فيما سبق الاسم الأول لشركة الإمارات للمطربات، ثم حولتها الشركة إلى علامة تجارية بعدما غيرت الشركة اسمها إلى الإمارات للمرطبات. 

تفاصيل التوسع في استثمارات جديدة

(بحسب بيان اليوم)

قررت الجمعية العمومية لشركة الإمارات للمرطبات أيضا زيادة إجمالي رأس مال الشركة المصدر (الصادرة به أسهم) والمدفوع (من حاملي الأسهم) من 30 مليون درهم إماراتي (8 ملايين دولار أمريكي) إلى 300 مليون درهم (نحو 82 مليون دولار) عن طريق إصدار أسهم جديدة بقيمة 270 مليون درهم (73.5 مليون دولار) بسعر واحد درهم (نحو 0.3 دولار) للسهم الواحد.

كما قررت الجمعية العمومية للشركة إضافة عدة أنشطة جديدة على أنشطة الشركة الحالية تضمنت: 

1- الاستثمار في العقارات وأنشطة البناء والمرافق داخل الإمارات وخارجها. 

2- الاستثمار في أنشطة صناعية منها الغذائية والأنشطة التعدينية وأنشطة الرعاية الصحية.

4- الاستثمار في أي كيان أو شركة من خلال امتلاك أسهم أو غير ذلك. 

 

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الاحد إلى الخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام