رين للعملات المشفرة تعتزم التوسع في أسواق الخليج والشرق الأوسط

الشركة حصلت على تمويل ب 6 ملايين دولار

  
صورة عليها شعار عملة بيتكوين، نوفمبر 2020، رويترز

صورة عليها شعار عملة بيتكوين، نوفمبر 2020، رويترز

REUTERS/Dado Ruvic/Illustration

أعلنت منصة رين للعملات المشفرة، في بيان اليوم الأحد، عن جمع 6 ملايين دولار في جولة تمويلية.

للمزيد: رين منصة الأصول المشفرة تجمع مبلغ 6 ملايين دولار أمريكي في جولة التمويل (أ) من MEVP و Coinbase

وأجرت زاوية عربي مقابلة عبر الهاتف من الإمارات مع يحيى بدوي الشريك المؤسس في الشركة عن خطط الشركة المستقبلية بعد الحصول على هذا التمويل.

نبذة سريعة عن رين

(بحسب بيان اليوم)

رين فايننشال: تأسست عام 2017، على يد أربعة رواد أعمال هم عبد الله المعيقل، وإيه جيه نيلسون، وجوزيف دلاجو، و يحيى بدوي، وتقدم خدمات شراء وبيع وحفظ الأصول المشفرة، وهي مسجلة لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية المؤسسة في ولاية ديلاوير.

وأصبحت الشركة البحرينية التابعة ل رين فايننشال، رين مانجمنت، أول منصة مرخصة للأصول المشفرة في الشرق الأوسط عام 2019 بعد حصولها على ترخيص مزود خدمات الأصول المشفرة من الفئة الثالثة من مصرف البحرين المركزي.

التفاصيل

قال يحيى بدوي، إن التمويل الذي حصلت عليه الشركة سوف يوجه لتوسيع فريق المهندسين المبرمجين في الشركة من أجل مواكبة خطط التوسع وزيادة عدد العملاء في الفترة المقبلة.

وأشار يحيى إلى أن المركز الرئيسي لعمل الشركة في البحرين حيث يتواجد معظم فريقها الإداري، لكن عملائها من البحرين وغيرها من أسواق الخليج والشرق الأوسط.

وأضاف أن "الشركة تسعى أيضا للحصول على رخص معتمدة لنشاطها في أسواق دول الخليج والشرق الأوسط خلال الفترة المقبلة"، بدون ذكر تفاصيل عن هذه الدول.

وقال يحيى إن الفرق بين رين مانجمنت وغيرها من الشركات العاملة في هذا المجال، "أننا الوحيدين الحاصلين على ترخيص رسمي من بنك مركزي، وهو المركزي البحريني، ونحن نتطلع للعمل مع الجهات الرسمية في دول المنطقة من أجل تهيئة المناخ لنشاط تداول الأصول المشفرة بسلاسة وبطريقة آمنة ومنظمة بما يحمي أموال المستثمرين وكذلك الاقتصاد في هذه الدول".

مستقبل العملات المشفرة

وبحسب يحيى فإن التعاملات على العملات المشفرة زادت بشكل كبير بعد أزمة كورونا، مع اتجاه المستثمرين للبحث عن مجالات استثمارية غير تقليدية وبالتفصيل قال:

"ظروف كورونا فرضت على المستثمرين البحث عن مجالات متنوعة للاستثمار وحماية قيمة أموالهم من التضخم والاضطرابات التي شهدتها بعض الأسواق، واستفادت العملات الرقمية كثيرا من ذلك".

وأضاف أن "العملات الرقمية تحظى حاليا بقبول أوسع في العالم، كما أن بعض شركات الدفع العالمية مثل (باي بال) أعلنت منتصف العام الماضي عن تقنين التعامل بهذه العملات، وأيضا دخول صناديق استثمار وضخ جزء من أموالها في بيتكوين وغيرها من العملات الرقمية لتنويع مخاطر الاستثمار.. كل هذا ساهم في زيادة الإقبال على العملات المشفرة".

وعن توقعاته لأسعار العملات المشفرة التي شهدت زيادات كبيرة في الشهور الأخيرة قال يحيى إن "هذا المجال لا يزال جديد والعوامل المؤثرة على الأسعار ليست واضحة كلها، وبالتالي من الصعب التوقع عن مستقبل الأسعار، لكن الأكيد أن هناك إقبال متزايد على استخدامها".

للمزيد عن العملات الرقمية: بيتكوين وأخواتها.. ماذا يحدث في سوق العملات الرقمية؟

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد للخميس خلال أوقات العمل وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام