داماك العقارية تعين مستشارين مستقلين لتقييم عرض "ميبل"

سجواني يسعى لتحويل داماك إلى شركة خاصة

  
مباني تابعة لشركة داماك بدبي- صورة من Getty Images

مباني تابعة لشركة داماك بدبي- صورة من Getty Images

Getty Images

قالت شركة داماك العقارية الإماراتية، يوم الأحد، إنها عينت مقيم ومستشار مالي مستقلين، لإعانة مجلس الإدارة في تقييم عرض الاستحواذ المقدم من شركة "ميبل انفست" المملوكة لرجل الأعمال الإماراتي حسين سجواني، والذي يهدف لتحويل "داماك" إلى شركة خاصة.

وردا على مجموعة من التساؤلات الخاصة بالحفاظ على حقوق الأقلية من المساهمين في داماك، قالت الشركة في إفصاح لسوق دبي المالي، إن المستشارين الذين عينتهم الشركة سيبحثون مدى إنصاف عرض الاستحواذ من الناحية المالية من منظور المساهمين، وذلك فيما يتعلق بالثمن المعروض وعدالة الشروط.

خلفية عن عرض الاستحواذ

أعلنت شركة "ميبل انفست" في 9 يونيو الجاري عن عرض لشراء باقي أسهم شركة داماك العقارية، غير المملوكة لها أو لشركاتها التابعة.

وتمتلك "ميبل" في الوقت الحالي بشكل مباشر وغير مباشر  72.2% من أسهم شركة داماك العقارية، بحسب عرض الشراء المنشور على بورصة ناسداك دبي. 

وتسعى "ميبل" للاستحواذ على النسبة المكملة لـ 90% على الأقل من أسهم داماك وحتى 100% من الأسهم، حيث يسعى سجواني لتحويل داماك إلى شركة خاصة وإلغاء إدراجها في السوق.

وذكرت "ميبل" أن عرض الشراء بسعر 1.30 درهم (0.35 دولار) للسهم. 

وقدم سجواني استقالته من منصبه كرئيس لمجلس الإدارة ورئيس تنفيذي لشركة داماك منعا لتضارب المصالح.

تفاصيل خبر اليوم

قالت داماك إنها عينت أيضا مستشار قانوني خارجي وهو مكتب "التميمي ومشاركوه" من أجل المعاونة فيما يتعلق بالإجراءات القانونية المتعلقة بعرض الشراء.

وعن توقيت عرض الشراء في الوقت الحالي، مع بدء تعافي الاقتصاد وعودة النشاط للقطاع العقاري، قالت داماك إنها "لا تستطيع التعليق على توقيت العرض لأن القرار تم اتخاذه بشكل منفرد من شركة ميبل بوصفها مقدم العرض". وذكر البيان أنه سيتم نشر  تفاصيل أكثر عن العرض في موعد لا يتجاوز 30 يونيو. 

قالت داماك إن عضو مجلس إدارة الشركة، سفيان الخطيب، الذي تربطه علاقة مع رئيس مجلس الإدارة السابق، مقدم العرض، لن يكون له دور في مناقشة عرض الشراء، من أجل منع تضارب المصالح.

وذكر البيان أن عملاء داماك  لن يتأثروا بعرض الاستحواذ، وأن حقوقهم التعاقدية مستمرة ولن تتغير. 

وأشار البيان إلى أن التغيير الوحيد الذي سيحدث في حال نجاح العرض هو أن داماك ستصبح شركة  خاصة، وليست شركة مدرجة في سوق المال.

نبذة عن داماك 

تأسست عام 2002 كشركة لتطوير العقارات في دبي ولها تواجد في السعودية وقطر والأردن ولبنان وسلطنة عُمان إضافة إلى المملكة المتحدة، حسب موقع الشركة الرسمي. وهي من أكبر شركات العقارات في دبي.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز، وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام