تراجع أرباح السويدي إلكتريك المصرية 36% في تسعة أشهر

بداية تعافي من كورونا في الربع الثالث

  
صورة لنيل القاهرة

صورة لنيل القاهرة

REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

تراجعت أرباح شركة السويدي إلكتريك المصرية بنحو 36% في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري لتبلغ حوالي 1.7 مليار جنيه (109 مليون دولار) مقابل نحو 2.7 مليار جنيه (173 مليون دولار) في نفس الفترة من العام الماضي، بحسب بيان للبورصة المصرية اليوم الأحد.

وقالت السويدي إلكتريك إن إيراداتها في الفترة من يناير وحتى نهاية سبتمبر من العام الجاري انخفضت 9% لتبلغ حوالي 31.5 مليار جنيه (2 مليار دولار)، بحسب البيان.

نبذة سريعة عن الشركة

تأسست في عام 1938، وهي مدرجة في البورصة المصرية، ومملوكة لعائلة السويدي المصرية بنسبة 32.3% بينما النسبة المتبقية أسهم حرة. وهي تعمل في تصنيع الكابلات والمنتجات الكهربائية وحلول مشروعات المقاولات في مصر وخارجها. وتمتلك الشركة 22 منشاة صناعية في 15 دولة ويعمل بها أكثر من 15 ألف موظف، بحسب بيان اليوم.

التفاصيل

نتائج الربع الثالث

تراجعت أرباح الشركة  في الربع الثالث من العام الجاري (يوليو- سبتمبر) بنحو 1.4% لتبلغ حوالي 817.5 مليون جنيه (52 مليون دولار) مقابل نحو 829 مليون جنيه (53 مليون دولار) قبل عام، بحسب بيان اليوم.

تعليق مسؤول

قال أحمد السويدي العضو المنتدب لشركة السويدي إلكتريك في بيان اليوم إن "الشركة لديها القدرة على تحقيق نتائج قوية بنهاية العام الجاري في ضوء بدء تعافي نتائج الشركة بشكل ملحوظ خلال الربع الثالث من هذا العام بعد سلسلة الاضطرابات العالمية والمحلية النتائجة عن أزمة فيروس كورونا في النصف الأول من 2020".

وأضاف: "رصدت الشركة نمو نتائج جميع قطاعاتها (في الربع الثالث) على أساس ربع سنوي بفضل زيادة العمليات التشغيلية في جميع المشروعات الحالية".

(ملحوظة: تم استخدام الأرباح العائدة على مساهمي الشركة لأنها تعبر بشكل أدق عن الأداء)

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الاحد إلى الخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من طاقة