بالتفصيل: "التنمية الغذائية" تبدأ إجراءات الطرح العام

في السوق السعودي

  
صورة من البورصة السعودية تداول

صورة من البورصة السعودية تداول

REUTERS/Ahmed Yosri
بدأت اليوم الأحد عملية بناء سجل أوامر الاكتتاب الخاصة بطرح 30% من أسهم شركة التنمية الغذائية السعودية في السوق السعودي.

وذكر بيان شركة السعودي الفرنسي كابيتال –المستشار المالي للطرح ومدير الاكتتاب- أن السعر الاسترشادي للسهم يتراوح بين 59 و67 ريال (15.7 و 17.9 دولار)  للسهم.

ومن المنتظر أن تستمر عملية بناء سجل الأوامر حتى نهاية يوم الخميس المقبل، على أن يبدأ تداول السهم في السوق بعد الانتهاء من جميع المتطلبات الإجراءات النظامية، بحسب نشرة الاكتتاب، بدون ذكر موعد محدد.

خلفية عن الطرح

كانت هيئة السوق المالية السعودية، أعلنت في 9 يونيو الجاري، عن موافقتها على طلب شركة التنمية الغذائية بطرح 6 مليون سهم، ما يمثل 30% من أسهم الشركة.

وينقسم الاكتتاب إلى 10% من الأسهم المطروحة للأفراد، و90% للمؤسسات، بحسب نشرة الطرح.

وذكرت نشرة الطرح أن مجموعة الدباغ القابضة السعودية، وهي شركة عائلية أسسها وزير الزراعة السعودي السابق عبدالله الدباغ وتعمل في استثمارات متنوعة، المساهم الرئيسي في "التنمية الزراعية"، ستحتفظ بحصة الأغلبية في الشركة بنسبة 70% بعد عملية الطرح.

نبذة عن شركة التنمية الغذائية 

(بحسب نشرة الطرح وموقع الشركة)

تأسست عام 1976 ومقرها الرياض، وتعمل في قطاع الدواجن الطازجة والمجمدة ومنتجات اللحوم المجهزة والأعلاف الحيوانية والمنتجات الصحية الحيوانية، وذلك بعدة أسواق في الخليج والشرق الأوسط.

وتُشغل الشركة 84 مزرعة، بالإضافة إلى 6 مفارخ، ومصنع أعلاف، ومسلخين، و3 مصانع لمعالجة الأغذية، ولديها مرافق تخزين في السعودية والإمارات والبحرين.

 وتبلغ حصتها في السوق السعودي 7%.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز، وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

( تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com)

 © ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام