أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع مع تعافي الاقتصاد

وسهم البنك يصعد 0.8%

  
ارتفعت أرباح البنك 12% على أساس سنوي. صورة من حساب مكتب إعلام دبي على تويتر

ارتفعت أرباح البنك 12% على أساس سنوي. صورة من حساب مكتب إعلام دبي على تويتر

ارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني بعد إعلان زيادة صافي الأرباح في الربع الأول من 2021 على خلفية تعافي الاقتصاد وانخفاض تكلفة المخاطرة.

وسجلت صافي أرباح البنك 2.3 مليار درهم في الربع الأول من العام الحالي بمعدل زيادة 12% على أساس سنوي و76% من الربع الأخير من العام الماضي، بحسب بيان أصدره البنك اليوم.

وارتفع سهم الإمارات دبي الوطني نحو 0.84% ليسجل 12.05 درهم بحلول الساعة 1:19 بتوقيت دبي.

وحقق أكبر بنوك إمارة دبي ارتفاع سنوي في الأرباح "على الرغم من التأثير البارز الناتج عن انخفاض أسعار الفائدة والذي تم تعويضه ب الانخفاض الكبير في مخصصات إنخفاض قيمة الائتمان، بالإضافة إلى إجراءات ضبط التكاليف الفعالة." بحسب باتريك ساليفان، المسؤول الرئيسي للشئون المالية للمجموعة.

وانخفض إجمالي الإيرادات بنسبة 10% لتبلغ 6.2 مليار مقارنة بالربع نفسه العام الماضي متأثرًا بانخفاض الدخل من الفائدة.

وأضاف ساليفان أن الدخل من مصرف دينيزبنك التركي المملوك للبنك الإماراتي ساهم في زيادة الأرباح مقارنة بالربع الأخير ل 2021.

وكان بنك الإمارات دبي الوطني تقدم الشهر الماضي بطلب قرض لإعادة تمويل ديون حالية مرتبطة بالاستدامة، ما يعني ان البنك سيكون ملتزم بمعايير الاستدامة فيما يتعلق بالتنوع بين الجنسين في الوظائف الإدارية العليا، والحفاظ على المياه، بحسب موقع بلومبرغ نقلًا عن مصادر مطلعة فضلت عدم ذكر اسمها.

وتبلغ قيمة القرض 1.75 مليار دولار بأجل ثلاث سنوات وتكلفة 97.5 نقطة أساس فوق سعر الفائدة بين بنوك لندن الـ"ليبور".  

(إعداد فريق زاوية عربي)

تحرير أحمد فتيحة، للتواصل (ahmed.feteha@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام