أعلنت شركة "سترايب" للمدفوعات الرقمية، اليوم الثلاثاء، عن فتح أول مكتب لها بالشرق الأوسط في دبي، بحسب بيان من الشركة اليوم. 

وتقوم سترايب بتمكين الشركات التي تعمل عبر الإنترنت من قبول وإجراء المدفوعات عبر الإنترنت بطريقة آمنة.

وقالت الشركة في بيان صحفي أن تواجدها في دبي سيمكن الشركات الإماراتية من الوصول إلى عملائها عن طريق الإنترنت بسهولة وسرعة بدلاً من النظام الحالي الذي يستغرق وقت طويل.

وعالميًا، تستخدم شركات مثل جوجل وأوبر وأمازون خدمة مدفوعات "سترايب". 

وأضافت سترايب أن عدة شركات تستخدم خدماتها بالفعل في الإمارات، مثل تطبيق إدارة الصالات الرياضية جلوفوكس ومنصة طلب الطعام تشات فود.

وتدخل سترايب السوق الإماراتي بالشراكة مع شركة معالجة المدفوعات نتورك إنترناشونال و مقرها دبي.

وضاعفت إجراءات الإغلاق بسبب فيروس كورونا من التجارة عبر الإنترنت، حيث ذكر بيان "سترايب" أن معاملات الدفع الرقمي في الإمارات زادت بأكثر من الضعف في العامين الماضيين، لتصل إلى حوالي 18.5 مليار دولار في عام 2020. 

وتوقعت الشركة أن يستمر نمو التجارة الإلكترونية في الإمارات، وأن يضيف ما يقرب من 10 مليارات دولار أخرى على مدى العامين المقبلين.

نبذة سريعة عن الشركة

(بحسب موقع الشركة الإلكتروني وتقارير إعلامية)

تأسست سترايب في 2010، وتستخدمها الآن ما يزيد على 50 شركة في العالم بمعدل يزيد عن مليار دولار سنويا لكل شركة. 

وقفزت قيمة سترايب الشهر الماضي إلى 95 مليار دولار بعد أن جمعت رأسمال عبر جولة تمويل.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير أحمد فتيحة، للتواصل: ahmed.feteha@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام