19 10 2017

اطلع على جهود «أرامكو لأعمال الخليج بالخفجي» في تطوير منطقة الامتياز

نوه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية بما يحظى به قطاع البيئة من اهتمام من القيادة الرشيدة -أيدها الله- وحرصها على تعزيز الجوانب البيئية في المجتمع السعودي، حيث اطلع سموه على المشروعات التي صدرت موافقة المقام السامي على إدراجها ضمن المشروعات العاجلة في المنطقة الشرقية، والتي تشمل مشروعات المياه ومشروعات الصرف الصحي، داعيا إلى بذل المزيد من الجهود لإنهاء هذه المشروعات وفق جداولها الزمنية المعتمدة، وتذليل العقبات أمام منفذي هذه المشروعات، والتواصل مع الجهات ذات العلاقة لإزالة ما يعترض هذه المشروعات.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتب سموه بديوان الإمارة أمس نائب وزير البيئة والمياه والزراعة م. منصور المشيطي، ومدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة الشرقية م.طارق الملحم، ومدير عام المياه بالمنطقة الشرقية م. عامر المطيري، ومدير مكتب نائب وزير البيئة والمياه والزراعة الأستاذ نايف الخشمي، بحضور وكيل إمارة المنطقة الشرقية د.خالد بن محمد البتال.

واطلع سموه على المشروعات التي تنفذها وزارة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة ضمن موازنة العام المالي الحالي، كما اطلع على الجهود التي تبذلها الوزارة لزيادة المساحات الخضراء في المنطقة الشرقية والمملكة، حيث من المتوقع أن تتم زراعة أكثر من 2 مليون شتلة في المنطقة الشرقية خلال الأعوام المقبلة ضمن خطط الوزارة لزيادة المساحات الخضراء والحد من آثار التلوث البيئي، كما اطلع على مشروعات مرافئ الصيادين التي تنفذها الوزارة في عدد من شواطئ المنطقة الشرقية، وما تم إنجازه من هذه المشروعات، والمشروعات التي سيتم طرحها لمنافسة التشغيل قريبا بمشيئة الله، مشددا سموه على أهمية العمل وفق أحدث الممارسات في تشغيل المرافئ، ليعود ذلك بالنفع على الاقتصاد الوطني، ويسهم في دعم الصيادين، متمنيا سموه للوزارة ومنسوبيها التوفيق في تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة.

وعبر نائب وزير البيئة والمياه والزراعة م. منصور المشيطي باسمه وباسم منسوبي الوزارة عن شكره وتقديره لسمو نائب أمير المنطقة الشرقية، على حرص سموه على الاطلاع على مشروعات الوزارة، ومتابعة سموه الحثيثة لجهود الوزارة، مثمنا لسموه لفتته الكريمة وتوجيهاته السديدة، مشيرا إلى توجيهات وزير البيئة والمياه والزراعة م. عبدالرحمن الفضلي، بضرورة العمل على تنفيذ المشروعات وفق أحدث المواصفات التصميمية، والعمل على تعزيز المشروعات البيئية.

من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية بمكتب سموه بديوان الإمارة أمس رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو لأعمال الخليج بالخفجي خالد بن عبدالله البريك، والرئيس وكبير إدارييها التنفيذيين م. عبدالله بن ناصر الهلال، وكبار مدراء الشركة.

واطلع سموه على جهود الشركة التي تبذلها في تطوير منطقة الامتياز في محافظة الخفجي، مشيدا سموه بالقفزات التي حققتها الشركة، وما تقوم به من جهود نوعية لدعم تطوير قطاع الطاقة في المملكة، مشيدا سموه باهتمام الشركة بتأهيل وتطوير الكوادر الوطنية، منوها بالاهتمام الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين «أيده الله» لتطوير الكوادر الوطنية في مختلف المجالات، كما أشاد سموه بجهود الشركة في مجال المسؤولية الاجتماعية في محافظة الخفجي، داعيا لبذل مزيد من الجهود لتنمية المجتمع المحيط بأعمال الشركة، ومشددا على ضرورة مضاعفة الجهود للحد من أي آثار بيئية للعمليات الصناعية التي تقوم بها الشركة، متمنيا سموه للشركة ومنسوبيها التوفيق.

من جهته قدم رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو لأعمال الخليج خالد البريك باسمه وباسم منسوبي الشركة، شكره وتقديره لسمو نائب أمير المنطقة الشرقية، على حرص سموه واهتمامه بالشركة ومنسوبيها، وما تفضل به سموه من توجيهات سديدة وثناء على المنجزات التي حققتها الشركة، ستكون بإذن الله حافزا له ولزملائه لبذل المزيد.

.. ويؤكد عمق العلاقات بين المملكة والبحرين

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، نائب أمير المنطقة الشرقية، بمكتب سموه بديوان الإمارة امس، سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة.

ورحب سموه بالشيخ حمود آل خليفة، مؤكداً سموه على العلاقات الأخوية العميقة وعلاقات الصداقة الوثيقة التي تربط المملكة بمملكة البحرين الشقيقة، وما تمثله هذه العلاقات من مثال لرسوخ العلاقات الأخوية وامتدادها، منوهاً بحرص خادم الحرمين الشريفين -أيده الله-، وجلالة ملك مملكة البحرين -يحفظه الله- على كل ما يعود بالمنفعة والتقدم للبلدين والشعبين الشقيقين، متمنياً سموه لمملكة البحرين الشقيقة حكومةً وشعباً داوم التقدم والازدهار.

من جهته، أعرب سعادة سفير مملكة البحرين لدى المملكة الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة، عن عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، منوهاً بحرص جلالة ملك مملكة البحرين -يحفظه الله- على تعزيز سبل التعاون مع المملكة العربية السعودية، سائلاً الله أن يحفظ قيادة البلدين، ويوفقهما لما فيه خير الشعبين الشقيقين.

© Alyaum newspaper 2017