Disclaimer: سينابون من تحضير مروة الشافعي

لا تكتمل فرحة رمضان إلا بزينات الشوارع والفوانيس المضيئة في أيدي الأطفال، ولا تكتمل موائد رمضان العامرة بأصناف من المأكولات لا حصر لها إلا بأطباق الحلويات.

فكما يبدأ الصائم إفطاره على حلاوة التمر، ويتخلله بحلاوة العصائر، يُحب أن يختمه ببعض القطع اللذيذة من أشهى الحلويات.

وربما يفضل البعض تناول الحلويات بعد صلاة التراويح، حيث تجتمع العائلة سوياً حول أطباق تبدعها ربة المنزل.

الشيف "مروة الشافعي"، تقدم لكِ سيدتي وصفة السينابون الحلوة الشهيرة في خطوات بسيطة

السينابون

1- لعمل عجينة السينابون أحضري (نصف كوب حليب، 2 كوب دقيق، ربع كوب سكر، ثلث كوب من الزبدة، بيضة، ملعقة وربع خميرة، ملح).

2- أذيبي السكر في الحليب الدافئ، وضعي عليهم الخميرة، وقومي بتغطيته في مكان دفيء، لمدة 10 دقائق.

3- أضيفي البيض والملح والزبدة، وفانيليا حسب رغبتك، وقلبيهم جيدًا، ثم أضيفي الدقيق تدريجيًا مع التقليب، حتى تتكون عجينة لينة بعض الشيء

4- قومي بفردها على سطح مستوي به القليل من الدقيق، ثم أعيديها إلى الوعاء مرة أخرى للتخمير حتى يتضاعف حجمها.

Disclaimer: سينابون أثناء التحضير - مروة الشافعي

5- ولتحضير حشو السينابون أحضري (كوب من السكر البني، ملعقتان من القرفة ، ملعقة من الكاكاو) وإذا لم يتوافر السكر البني، يمكنكِ استخدام السكر الأبيض وإضافة ملعقة من العسل الأسود.

6- بعد تخمير عجينة السينابون، افرديها على شكل مستطيل بسمك نصف سنتيمتر تقريبًا، وذلك فوق ورق الحلويات "ورق الزبدة"، وافردي الحشو فوق العجين، ثم قومي بلف العجين على هيئة اسطوانة، وقطعيها بالتساوي باستخدام خيط رفيع، وتجنبي استخدام السكين حتى لا تشوه شكل العجين.

7- قومي برص قطع السيابون في "صنية" خاصة بالفرن مدهونة بالزبدة، واتركيها للتخمير لمدة ساعة، ثم أدخليها الفرن على درجة حرارة 350 لمدة 10 دقائق، ثم اسكبي عليها كوبين من كريمة الحلويات، وأدخليها الفرن مجددًا.

8- يمكنكِ إعداد صوص السينابون عن طريق (8 قطع من الجبن، كوب من السكر البودرة، ربع كوب من الزبدة، ملعقة فانيليا، ملعقتان من الحليب)، قلبيهم حتى الذوبان واسكبيهم فوق السينابون فور خروجه من الفرن.