28 03 2017

مشاركة أميركية ويابانية قوية

تشارك أكثر من 210 شركات سيارات عالمية من نحو 20 دولة في الدورة الثالثة لمهرجان أبوظبي الدولي للسيارات «كستم شو الإمارات» التي تبدأ أعمالها يوم الخميس المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ولمدة ثلاثة أيام.

وأكد مبارك الشامسي مدير مكتب أبوظبي للمؤتمرات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في مؤتمر صحفي أمس في فندق سانت ريجنس أبوظبي، على أن المهرجان يعد الوحيد من نوعه في الإمارة، كما يمثل أهم الفعاليات التي تستضيفها العاصمة كوسيلة لدفع عجلة النمو السياحي بها تماشيا مع رؤية أبوظبي 2030.

وأشار إلى أن الهيئة تهدف من وراء شراكتها الاستراتيجية مع المهرجان لتقديم تجربة ترفيهية سياحية ثقافية تجارية مستدامة تستفيد منها كل أفراد الأسر المواطنة والمقيمة في أبوظبي والإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى إلى ريادة أبوظبي في ابتكار وإطلاق المبادرات والمهرجانات والتي ترسخ مكانة الإمارة كأفضل مدينة تحتضن وتنظم مهرجانات عالمية بهذا المستوى.

وشدد الشامسي على أن «أبوظبي للسيارات» يمثل إضافة قيمة على جدول فعاليات الإمارة، كما يشكل خطوة هامة للمحافظة على ريادة أبوظبي كوجهة للسياحة العائلية بما يعزز من الجهود الرامية في استقطاب المزيد من السياح من حول العالم.

بدوره، أكد سعيد المرزوقي رئيس شركة «كستم للفعاليات» إلى أن الدورة الجديدة للمهرجان تتميز بمشاركة أكثر من 210 شركات سيارات عالمية من نحو 20 دولة إضافة إلي مشاركة المنظمة اليابانية المتخصصة في قطع غيار السيارات المعدلة «ناباك» التي تضم أكثر من 4 آلاف شركة يابانية والمنظمة الأميركية للسيارات المعدلة «سيما» ومعرض سويسرا للدراجات النارية، إضافة إلى مشاركة 3 دول أوروبية لأول مرة، كما تشهد حضورا قويا لعارضين جدد من إيطاليا وسويسرا واستراليا واليابان وروسيا ونيوزيلندا والهند والصين والأخيرة تشارك منها شركتان عملاقتان لأول مرة وهما «شينجوان» و«جيلي».

وأشار إلى زيادة الشركات 20% ومساحة العرض 25% مقارنة بالدورة الماضية.

وذكر أن «كستم شو الإمارات» سيتضمن أيضا إعلان أسماء الفائزين بجائزة الشرق الأوسط للسيارات2017.

وأكدت ليندا سبنسر ممثلة «سيما» خلال المؤتمر الصحفي،على أن الدورة الحالية تتميز بمشاركة أكبر للشركات الأميركية، حيث تستعرض أحدث ابتكاراتها في قطاع السيارات المعدلة.

من جانبه، أوضح أيمن البيجاوي مدير التسويق والمبيعات في وكالة بن حمودة للسيارات أن الشركة ستطلق نحو 7 طرز جديدة تعرض لأول مرة في المنطقة، كما ستقدم خصومات على العديد من طرازات سياراتها تتراوح من عشرة آلاف إلى أربعين ألف درهم خلال أيام المعرض، كما ستقدم عروضا غير مسبوقة لموظفي حكومة أبوظبي.

© البيان 2017