26 03 2017

أعلن الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، عن تحقيقها أعلى فائض في تاريخها سواء على مستوى القوائم المالية المستقلة أو المجمعة خلال السنة المالية المنتهية فى 2016، جاء ذلك عقب اجتماع مجلس الإدارة البورصة، بمقرها بالإسكندرية عقب إعادة تجديده.


وكان الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، قد افتتح مبنى البورصة بالإسكندرية بعد عملية إعادة تجديد شاملة ليليق بالمكانة التارخية لبورصة الإسكندرية، كأحد أقدم البورصات في العالم والتي يعود تاريخها إلى عام 1883، حيث كانت بورصة الإسكندرية تمتلك واحدة من أهم الأسواق الأجلة في العالم والذي تخصص في القطن آنذاك.
 

وبمناسبة افتتاح المبنى انتقل مجلس إدارة البورصة بكامل تشكيله لعقد اجتماعه الدوري في مبنى البورصة بالإسكندرية، حيث ناقش الاجتماع أداء البورصة المصرية خلال 2016 وأهم المؤشرات المالية والتشغيلية عن الفترة المنقضية.
 
 
وقال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، إن بورصة الإسكندرية من أعرق البورصات في العالم بتاريخها الذي يمتد لأكثر من 135 عاماً، وتعد هي الأساس لسوق المال المصري قبل أن يتم دمجها.

 واستكمل عمران حديثه موضحاً "وبالرغم من هذه العراقة فقد أردنا أيضاً أن نحافظ على بنية تحتية عصرية تتناسب مع التطورات السريعة في سوق المال ولذلك قمنا بعملية إعادة تجديد شاملة للمبنى مع الحفاظ على هويته التاريخية المميزة".

 وأشار عمران إلى أن البورصة قد قطعت شوطاً كبيراً في طريق توثيق تاريخ سوق المال المصرى العريق من خلال افتتاح المرحلة الأولى من متحف البورصة المصرية والتي ضمنت مقتنيات نادرة تعود للقرن التاسع عشر.

© Al-Youm Al-Sabea 2017