20 11 2017

بموجب مذكرة تفاهم بين الطرفين

أبوظبي: أعلن مركز أبحاث الصحة العامة بجامعة نيويورك أبوظبي والشركة الوطنية للضمان الصحي - ضمان أمس (الأحد)، أول شركة متخصصة في مجال التأمين الصحي في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن توقيع مذكرة تفاهم متبادلة، وذلك بهدف دعم جهود وأهداف دراسة "مستقبل صحي للإمارات" التي أطلقتها جامعة نيويورك أبوظبي رسمياً في فبراير 2017.

وتعد دراسة "مستقبل صحي للإمارات" الدراسة الأولى من نوعها التي تهدف إلى بناء مستقبل أكثر صحة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد تعاون باحثون من جامعة نيويورك أبوظبي ومركز 'لانجون' الطبي التابع للجامعة مع مجموعة من الشركاء المحليين في أبوظبي من أجل إجراء هذه الدراسة طويلة الأمد، والتي ستسهم في تحديد أسباب انتشار أمراض السمنة والسكري والقلب في دولة الإمارات. وفي هذا الصدد، سيشارك في الدارسة 20 ألف مواطن إماراتي متطوّع تتراوح أعمارهم بين 18 و40 عاماً، علماً أن أكثر من 4 آلاف مواطن انضموا إلى الدراسة حتى الآن.

وبموجب مذكرة التفاهم، سيتبنى الطرفان إطار عمل رسمي لتعزيز أواصر التعاون فيما بينهما؛ وستلتزم "ضمان" بدعم جذب المواطنين للمشاركة في الدراسة، وذلك عبر تقديم معلومات عن الدراسة في فروع برنامج الضمان الصحي "ثقة" ومراكز الخدمة التابعة له. وإلى جانب ذلك، سيتواجد عدد من الموظفين المشرفين على الدراسة في مقر الشركة وكذلك مختلف فعاليات مبادرتها المتميزة 'أكتيف لايف'،بهدف دعم الدراسة واستقطاب المزيد من المشاركين.

وستضمن الشراكة الجديدة وصول الرسائل الرئيسية لدراسة "مستقبل صحي للإمارات" إلى أوسع شريحة ممكنة من الجمهور المستهدف.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور مايكل بيتزر الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي - ضمان: "يُعد هذا التعاون مع جامعة نيويورك أبوظبي خطوة على الطريق الصحيح لتحديد السبل المطلوبة في مواجهة الأمراض المنتشرة على مستوى دولة الإمارات، وأبرزها مرض السمنة، حيث سنعمل من خلال شبكة فروع "ثقة" والمكاتب التابعة، على استقطاب المزيد من المتطوعين من مواطني دولة الإمارات للمشاركة في الدراسة البحثية ودعم أهدافها عبر توفير بيانات قيّمة تسهم في تحديد مسببات انتشار الأمراض المزمنة والتحديات الصحية التي تواجه المجتمع، وبالتالي اقتراح أفضل الطرق للتصدي لها والحد منها. ونحن على ثقة بأن العمل مع جامعة نيويورك أبوظبي سيمكّننا من الاستمرار في توجهاتنا وتحقيق رؤيتنا الرامية إلى بناء وتعزيز المجتمعات الصحية في دولة الإمارات".

ومن جانبه، قال الدكتور فابيو بيانو، عميد جامعة نيويورك أبوظبي: "تعتبر الأبحاث عنصراً أساسياً في رسالة جامعة نيويورك أبوظبي؛ ويعكس التعاون الجديد بين شركة "ضمان" ومركز أبحاث الصحة العامة بالجامعة التزام جامعة نيويورك أبوظبي المستمر بتطوير علاقات قوية وفعالة داخل المجتمع المحلي، إضافة إلى المساهمة في تحسين مستويات الصحة العامة بدولة الإمارات".

- انتهى -

نبذة عن جامعة نيويورك أبوظبي
مثل جامعة نيويورك أبوظبي أول حرم جامعي شامل للآداب والعلوم الإنسانية في الشرق الأوسط، والذي تقوم بإدارته جامعة بحثية أمريكية رائدة. وتقوم جامعة نيويورك أبوظبي بدمج مناهج مختارة للآداب والهندسة والعلوم مع مركز عالمي للأبحاث المتقدمة والمنح الدراسية، سعياً لتمكين طلابها من النجاح في ظل عالم مترابط، والتعاون بشكل وثيق لمواجهة التحديات المشتركة التي تواجه البشرية في العصر الحالي. تضم جامعة نيويورك أبوظبي نخبة من الطلاب من 115 دولة يتحدثون أكثر  من 115 لغة. . وتشكّل كلاًّ من جامعة نيويورك وجامعة نيويورك أبوظبي وجامعة نيويورك شانغهاي حجر الأساس لجامعة عالمية مرموقة، تهدف إلى منح طلابها وأساتذتها فرصة تجربة بيئات تعلم متعددة وخوض ثقافات مختلفة في واحدة أو أكثر من المؤسسات الأكاديمية التابعة لجامعة نيويورك في ست قارات.

نبذة عن ضمان:
الشركة الوطنية للضمان الصحي - ضمان هي شركة رائدة متخصصة في قطاع التأمين الصحي على مستوى المنطقة، تقدم حلولاً صحية متكاملة لأكثر من 3 مليون مشترك في دولة الإمارات العربية المتحدة."

وعلى مر السنوات أصبحت "ضمان" الشريك المفضل لأبرز المؤسسات والشركات العالمية العاملة في الدولة وفي مختلف الصناعات من أبرزها النفط والغاز، والطيران، والطاقة، والإنشاء، والاستثمارات، والإعلام.

الشركة الوطنية للضمان الصحي - ضمان هي شركة مساهمة عامة مملوكة بنسبة %80 من قبل حكومة أبوظبي بينما تملك حصة الـ%20 المتبقية شركة "ميونخ ري" والتي تتخذ دور شريكاً استراتيجيا لـ"ضمان". وتقوم "ضمان" بنشاطاتها بدعم من قبل حكومة أبوظبي، ومساندة "ميونيخ ري"، التي تعد من أبرز الشركات العالمية في مجال إعادة التأمين، حيث تلعب دوراً مهماً كمعيد للتأمين وكمصدر غنيّ بخبرة واسعه في مجال التأمين.

وانطلاقاً من مقرها الرئيسي في أبوظبي، تقدم "ضمان" منذ تأسيسها عام 2006، طيفاً متنوعاً من برامج التأمين الصحي للأفراد والمؤسسات مع شبكة مزودي خدمات طبية الأوسع في الدولة. وتوفر "ضمان" تغطية صحية دولية عبر شبكة عالمية من مزودي خدمات الرعاية الصحية في أكثر من 45 بلداً.

وتقود "ضمان"، بفضل موقعها الريادي في قطاع التأمين الصحي، مسيرة الابتكار والتطوير في القطاع من خلال تطبيق مجموعة من أحدث التقنيات المستخدمة وأفضل الممارسات المعتمدة في مجال الصحة عبر فريق عملها المتخصص والمؤهل. ويحظى المشتركون بقيمة مضافة لعضويتهم في "ضمان" بفضل برامج إدارة الأمراض المزمنة والحالات الصحية الخاصة التي توفرها خدمة "الدعم الصحي" في "ضمان" مجاناً للمشتركين. ويعمل مركز الاتصال لخدمة عملاء "ضمان" على مدار الساعة، في حين يتولى فريق الموافقات الطبية التنسيق المباشر مع شبكة مزودي الخدمات الصحية. كما توفر "ضمان" مجموعة خدمات إلكترونية هي الأكثر تنوعاً على مستوى الدولة. 

وتساهم "ضمان" اليوم في إرساء معايير صناعة التأمين الصحي، بعد أن حصدت عدداً من الجوائز والاعتمادات الدولية التي تعترف بالإنجازات التي حققتها خلال فترة زمنية قصيرة. حيث حصل نظام إدارة الجودة في "ضمان" على شهادة الآيزو 9001.

للمزيد من المعلومات وللاستفسارات الإعلامية،
يرجي الاتصال بـ:
رنيم رنو
مجموعة فور كوميونيكيشنز
+971 55 603 9917
raneem.renno@fourcommunications.com

© Press Release 2017