إعلانات
26 مارس, 2015

الحدث الإنساني والإغاثي الأبرز في منطقة الشرق الأوسط، ديهاد 2015 يختتم اليوم

الحدث الإنساني والإغاثي الأبرز في منطقة الشرق الأوسط، ديهاد 2015 يختتم اليوم

دبي - الإمارات العربية المتحدة: زارت معالي الشيخة لبنى القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي في دولة الإمارات اليوم مؤتمر ومعرض دبي الدولي للإغاثة والتطوير (ديهاد) في يومه الختامي حيث أعربت عن سعادتها بالنمو المطرد لمؤتمر ومعرض ديهاد الواضح من خلال عدد الدول المشاركة التي وصلت إلى أكثر من 60 دولة وارتفاع نسبة الحضور والزيادة في حجم المعرض لعشرين بالمئة. هذا وهنئت معالي الشيخة لبنى القاسمي الشركة

26 03 2015

"معالي الشيخة لبنى القاسمي: "نجح مؤتمر ومعرض ديهاد بوضع دولة الإمارات على خارطة العالم وأصبح منصة عالمية لالتقاء أهم المسؤولين والمختصين في قطاع الإغاثة والتطوير"


دبي - الإمارات العربية المتحدة: زارت معالي الشيخة لبنى القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي في دولة الإمارات اليوم مؤتمر ومعرض دبي الدولي للإغاثة والتطوير (ديهاد) في يومه الختامي حيث أعربت عن سعادتها بالنمو المطرد لمؤتمر ومعرض ديهاد الواضح من خلال عدد الدول المشاركة التي وصلت إلى أكثر من 60 دولة وارتفاع نسبة الحضور والزيادة في حجم المعرض لعشرين بالمئة. هذا وهنئت معالي الشيخة لبنى القاسمي الشركة المنظمة لمؤتمر ومعرض ديهاد، اندكس للمؤتمرات والمعارض، لجهودهم المستمرة في تطوير هذا الحدث والتزامهم في تمثيل دولة الإمارات من خلال ديهاد بأحسن شكل ضمن تعاونهم مع المؤسسات ذات النفع العام أو المؤسسات الحكومية.

وأضافت معالي الشيخة لبنى القاسمي: "نجح مؤتمر ومعرض ديهاد بوضع دولة الإمارات على خارطة العالم حيث أصبح منصة عالمية لالتقاء أهم المسؤولين والمختصين في قطاع الإغاثة والتطوير مثل وكالات الأمم المتحدة والدوائر الحكومية وغير الحكومية. "

ومع اختتام فعاليات مؤتمر ومعرض دبي الدولي للإغاثة والتطوير (ديهاد) اليوم أثبت انه على عبر الأعوام بات الحدث الأول والأبرز في منطقة الشرق الأوسط ويجذب أبرز القادة العالميين في المجال الإنساني والباحثين والأكاديميين الذي أتوا من كافة أنحاء العالم للاستفادة من المواضيع التي يتم طرحها في المؤتمر والجلسات التفاعلية التي تم تنسيقها خلال الثلاثة أيام الماضية.

وشهد المؤتمر والمعرض هذا العام مشاركات فعالة من أبرز المنظمات والهيئات الدولية والعالمية التي تعنى بمواضيع الإغاثة والتطوير، بالإضافة إلى مشاركة بارزة من قبل تنفيذيين عالميين وصناع القرار الذين أبدوا سعادتهم بعدد القرارات والاتفاقيات الموقعة خلال فعاليات المؤتمر والمعرض والتي تساهم في تحسين وضع المحتاجين.

وتضمنت أجندة المؤتمر لليوم الثالث مواضيع هامة تدور حول دور المنظمات غير الحكومية في تقديم المساعدة الإنسانية في الأزمات التي يشهدها العالم اليوم، ودور المنظمات غير الحكومية كشركاء في المساعدات الإنمائية. وشهد اليوم الأخير أيضا عروض تقديمية خاصة حول استراتيجية المدينة العالمية للخدمات الإنسانية 2015 - 2021 والمستجدات بموضوع تفشي مرض إيبولا والمستجدات في الأزمة الإنسانية في غزة، والكثير غيرها.

وعلى هامش مؤتمر ومعرض ديهاد والمؤتمر والمعرض الدولي لإدارة الكوارث والطوارئ أقيم حفل عشاء في فندق جراند حياة لتوزيع جوائز تقديرية لداعمي الأعمال الإنسانية باستضافة كبار الشخصيات في قطاع الإغاثة والتطوير، تعتبر هذه الجوائز عربون تقدير لجهود العاملين في هذا المجال، فحصل كل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، دبي العطاء، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب - دبي، الأمم المتحدة، المدينة العالمية للخدمات الإنسانية ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وشرطة دبي، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري ووزارة التنمية والتعاون الدولي في دولة الإمارات والكثير غيرهم على شهادة تقدير لجهودهم المستمرة.

إعلانات
هذا ويتم تنظيم مؤتمر ومعرض ديهاد من قبل مؤسسة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض - عضو في اندكس القابضة وبرعاية مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الإنسانية للأعمال الخيرية والإنسانية، والأمم المتحدة وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومنظمة المؤتمر الإسلامي المدينة العالمية للخدمات الإنسانية ومنظمة التعاون الإسلامي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب - دبي بالإضافة إلى دبي للعطاء ويرعى هذه الدورة من ديهاد جمعية الخير وقناة اقرأ.

- انتهى -

© Press Release 2015