13 02 2018

تستكشف مجموعة «إينوك»، الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع الطاقة المصري، وذلك في إطار استراتيجيتها طويلة الأمد، الرامية إلى توسعة النطاق الجغرافي لعملياتها على المستوى الإقليمي.
 
وتشارك «إينوك» في مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول (إيجبس 2018)، الذي تختتم فعالياته غداً بالقاهرة، ويجمع تحت مظلته أبرز اللاعبين في قطاع النفط والغاز في الشرق الأوسط وأفريقيا ودول المتوسط، ويناقش أحدث توجهات الأعمال في القطاع، والفرص الكامنة فيه.

وتشارك المجموعة في «إيجبس 2018»، بهدف تعزيز حضورها في مصر، وتسليط الضوء على تنوع عملياتها وخبراتها الواسعة في قطاع الطاقة، عبر شركة «دراجون أويل»، المتخصصة في مجال التنقيب والإنتاج والمملوكة لها بالكامل، كما تستعرض المجموعة محفظة منتجاتها، التي تشمل أفضل أنواع الزيوت والشحوم والبتروكيماويات، بالإضافة إلى وحدة أعمال «إينوك» للطيران، التي تعتبر من أكبر مزودي وقود الطائرات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «إينوك»: تمتلك مصر موارد هامة للطاقة، حيث يعدّ قطاع النفط والغاز، من أكثر القطاعات حيويةً في البلاد، وتقدّر مساهمة عمليات إنتاج الهيدروكربونات بنحو ستة في المئة من إجمالي الناتج المحلي المصري، كما تمتلك الحكومة خططاً طموحة، تهدف لتعزيز الاستثمار في قطاع البتروكيماويات خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأضاف: نتطلع قدماً إلى مشاركة خبراتنا الكبيرة في القطاع، مع شركائنا في مصر، بأسلوب يحقق دعماً قوياً لنمو الاقتصاد المصري. ويمثل الاستثمار في السوق المصرية، ثالث أكبر الأسواق الأفريقية، خطوة منسجمة في المضمون والأهداف، مع استراتيجيتنا الرامية إلى توسعة نطاق عملياتنا خارج حدود دولة الإمارات العربية المتحدة، مع التركيز على التزامنا الجاد والمستمر، باعتماد أفضل معايير الجودة والتميز في أدائنا على كافة المستويات.

وتمثل هذه الخطوة رافداً هاماً لحضور «إينوك» في جمهورية مصر العربية، المتمثّل في شركة «دراغون أويل»، التي تملك بالكامل امتيازات منطقة شرق خليج الزيت الواقعة جنوبي خليج السويس، والتي تغطي 93 كيلومتراً مربعاً في منطقة ضحلة، يتراوح عمق المياه فيها بين 10 إلى 40 متراً. كما تتوفر منتجات زيوت «إينوك» في مصر، من خلال موزعيها، بالإضافة إلى منصات الإنترنت.

© البيان 2018