زاوية عربي

انخفضت خسائر شركة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند المصرية خلال الربع الأول من العام الجاري ب53.8% مقارنة بنفس الفترة من عام 2019 إلى 35.8 مليون جنيه (2.3 مليون دولار) وفق القوائم المالية للشركة عن الربع الأول من 2020.

وبحسب القوائم المالية للشركة المنشورة اليوم على موقع البورصة المصرية بلغت خسائر الشركة في الربع الأول من العام الماضي 77.4 مليون جنيه (4.9 مليون دولار).

وأظهرت القوائم المالية تراجع  مبيعات الشركة والمصروفات  خلال الربع الأول من العام الجاري.

التفاصيل

(وفق القوائم المالية للشركة عن الربع الأول 2020)

انخفضت المبيعات في الربع الأول لكن بمعدل أقل من تراجع تكاليف المبيعات وسجلت المبيعات 575.1 مليون جنيه (36.5 مليون دولار) في نهاية مارس الماضي وبنسبة تراجع 1.1% مقارنة بنفس الفترة من 2019.

انخفضت تكلفة المبيعات - تكاليف متعلقة بعمليات الإنتاج - بنسبة 9.5% في الربع الأول من العام الجاري ل582.1 مليون جنيه (37 مليون دولار) مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

تراجعت المصروفات العمومية والإدارية - تتضمن مصروفات مثل رواتب الموظفين- عن نفس الفترة ب20.8% لتصل إلى 32.8 مليون جنيه (2.1 مليون دولار) نهاية مارس الماضي.

خلفية عن الشركة

تأسست عام 1948 وتعمل في إنتاج وتجارة مواد للبناء ومنها الأسمنت، الجبس، والطوب وهي مدرجة بالبورصة المصرية وفق قوائمها المالية المنشورة اليوم.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)
(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)


© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا