المصدر: جريدة الاتحاد الاماراتية

أصدر سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي، قراراً بتشكيل لجنة تتولى الإشراف العام على متابعة استعداد المدينة لاستضافة إكسبو 2020 دبي على أتم وجه.

ويرأس اللجنة معالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي، وبعضوية كل من: معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب إكسبو دبي 2020، ومطر محمد الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، وهلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي ومدير عام سلطة مركز دبي التجاري العالمي، وخليفة سهيل الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران، واللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، والمهندس داوود عبد الرحمن الهاجري، مدير عام بلدية دبي.

وباشرت اللجنة عملها بعقد اجتماعها الأول برئاسة معالي محمد إبراهيم الشيباني، وبحثت الخطط وآخر المستجدات المتعلقة بمتابعة الاستعداد الوطني لاستضافة إكسبو 2020 دبي، وآخر المستجدات المتعلقة بجاهزية موقع الحدث الدولي المرتقب، تماشياً مع شعار إكسبو «تواصل العقول وصنع المستقبل».
وتعمل اللجنة على وضع خطة عمل للتأكد من الاستعدادات على مستوى الدولة لتنظيم فعاليات الحدث العالمي من حيث تكامل التجهيزات الفنية واللوجستية والإعلامية والتسويقية والسياحية وغير ذلك.

كما تعمل على تحديد نطاق المشاريع التي يتعين تنفيذها استعداداً لإكسبو على نطاق إمارة دبي بشكل خاص ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكلٍ عام. ولهذا الغرض بحثت اللجنة آليات التنسيق مع الجهات المعنية الاتحادية والمحلية لضمان تنفيذ مهام واختصاصات اللجنة.
وعلى النطاق الوطني، ناقشت اللجنة تكامل تجربة زوار إكسبو 2020 دبي في جميع أنحاء الدولة من مطارات وأنظمة نقل وشبكة طرق وغير ذلك.

وقال معالي محمد الشيباني «إن إكسبو مشروع وطني بامتياز ولا بد من تعاون مؤسسات الوطن كلها وأبناء الوطن كلهم على استقبال الملايين الذين سيفدون من كل أنحاء العالم على الدولة والعمل على إنجاح إكسبو الذي يهم حاضر الإمارات وغدها».
وأضاف «بحثنا في اجتماعنا الأول الخطوات العملية الواجب اتخاذها لتهيئة كل الظروف وتذليل الصعاب بهدف جعل معرض إكسبو 2020 حدثاً إماراتياً عالمياً استثنائياً.

ويستعد إكسبو دبي الذي ينطلق أكتوبر 2020 لاستقبال نحو 25 مليون زيارة، ومن المتوقع أن يكون 70 في المئة من زوار هذا الحدث الضخم الذي يستمر على مدى ستة أشهر من خارج الدولة، وهي النسبة الأعلى للزوار القادمين من خارج البلد المستضيف في تاريخ إكسبو الدولي.

Copyrights © 2019 Abu Dhabi Media Company, All rights reserved. Provided by SyndiGate Media Inc

(Syndigate.info)

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here