(لإضافة اتفاق على بيع 3.7 بالمئة أخرى وتفاصيل وخلفية)

من إيهاب فاروق

القاهرة 14 مايو أيار (رويترز) - قال محمود عطا الله الرئيس التنفيذي لشركة سي.آي كابيتال اليوم الأحد إن البنك التجاري الدولي أكبر بنك مدرج في مصر قد اتفق على بيع عشرة بالمئة من سي.آي كابيتال التي تعد ذراعه للأنشطة المصرفية الاستثمارية وذلك إلى مستثمر محلي.

كان التجاري الدولي أبرم بشكل نهائي اتفاقا في مارس آذار لبيع حوالي 75 بالمئة من سي.آي كابيتال إلى مجموعة من المستثمرين المصريين والخليجيين في صفقة قيمتها نحو 40 مليون دولار.

وقال عطا الله إن هناك اتفاقا أيضا على بيع 3.7 بالمئة إضافية إلى مستثمر آخر لكنه أحجم عن الإدلاء بمزيد من التفاصيل في هذا الشأن.

كان التجاري الدولي اتفق في فبراير شباط من العام الماضي على بيع سي.آي كابيتال إلى بلتون المالية لكن الصفقة لم تنل موافقة هيئة الرقابة المالية.

وأوضح أثناء مؤتمر استثماري للشركة في الغردقة أن سي.آي كابيتال سترفع رأسمالها في الربع الأول من العام المقبل وتستهدف زيادة الأصول تحت الإدارة إلى عشرة مليارات جنيه (551.88 مليون دولار) هذا العام من ثمانية مليارات. وقال عطا الله إن رأسمال بنك الاستثمار مليار جنيه حاليا.

وقال إن سي.آي كابيتال تسعى لإتمام طرحين في البورصة المصرية قبل نهاية السنة "إذا كانت الظروف مواتية" وإنها تعمل أيضا على تأسيس شركة في الربع الأخير من العام لتمويل المشاريع متناهية الصغر في مصر.

(الدولار = 18.1200 جنيه مصري)

(إعداد أحمد إلهامي للنشرة العربية)