من وليد العارضة..

دبي في 26 ديسمبر/ وام / زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" صباح اليوم "برواظ دبي" في حديقة زعبيل في دبي الذي نفذته بلدية دبي كمعلم حضاري وسياحي وثقافي من معالم دبي الفريدة بتكلفه مالية تقدر بنحو 250 مليون درهم.

وقد تجول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يرافقه ولي عهده سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي في ردهة البرواظ .. واطلع سموه على مقتنيات الردهة في دور الميزانين من البرج "البرواظ" والتي تضم شاشات تفاعلية للجمهور للاستمتاع بمشاهدة معالم دبي التاريخية والحديثة والتعرف إلى تراث دولة الإمارات العربية المتحدة وتاريخها العريق وإنجازاتها ماضيا وحاضرا.

ويذهب الزائر في رحلة مع الزمن الجميل ابتداء من دور الميزانين وهي تجرية يعيشها الزائر تمثل تاريخ وماضي دبي القديمة.

ثم صعد صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومرافقوه إلى الجسر العلوي في برج البرواظ والذي يمثل حاضر دبي المتجدد حيث شاهد سموه معالم دبي القديمة والحديثة من الجهات الأربع خلال عبوره الجسر الشفاف الذي يمكن الزائر أن يستمتع بمناظر دبي الخلابة بالعين المجردة.

وعرج سموه على الجانب الآخر من مستوى الميزانين في البرج إذ شاهد معرض "دبي المستقبل" من خلال عرض تصور متطور لمدينة دبي حتى الخمسين عاماً القادمة من الآن.

وتفقد سموه معرض الهدايا التذكارية الذي يتيح للزائر شراء هدايا تذكارية لعائلته وأصدقائه تحمل صور البرواظ ومرافقه.

وأبدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إعجابه بالمشروع وباركه.. مثنيا على جهود بلدية دبي التي أنجزت هذا المعلم الحضاري السياحي والثقافي في إطار تهيئة وإنجاز بنية تحتية متكاملة تكون أساسا صلبا لتطوير الصناعة السياحية في بلادنا.

ووصف سموه "البرواظ" الذي يعلو نحو 150 مترا عن سطح الأرض بعرض 95 مترا .. بالتحفة المعمارية والهندسية التي تزين منطقة وحديقة زعبيل بهندستها الراقية وشموخها كشموخ نخلة تمتد جذورها في أعماق أرضنا الطيبة.

واكد سموه أن مجمل المشاريع التطويرية السياحية منها والتنموية والثقافية تصب في خدمة الوطن والمواطن وتشكل مصدر فخر واعتزاز لأجيال دولتنا المتعاقبة وهي في الوقت ذاته تعزز مسيرة التنمية وتنويع مصادر الدخل الوطني وتهيئة فرص عمل جديدة للشباب من جيل المستقبل.

رافق صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في الزيارة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومعالي محمد ابراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي وسعادة حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي والمديرون المساعدون في البلدية وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وسعادة هلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.

والتقطت لسموه الصور التئكارية مع المهندسين والفنيين الذين نفذوا وصمموا هذا المشروع الفريد.

- و -.

وام/شروق قديح/عبدالناصر منعم

© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2017.