21 مارس آذار (رويترز) - تراجع مؤشر سوق دبي اليوم الخميس متأثرا بهبوط أسهم قطاع العقارات، في حين انخفضت بورصة قطر مع تداول أسهمها ذات الثقل بعد انتهاء الحق في توزيعات الأرباح.

وفي دبي، تراجع مؤشر السوق 0.7 بالمئة بعد ارتفاعه أربع جلسات على التوالي، مع هبوط سهم إعمار العقارية القيادي 1.7 بالمئة. واقترح مجلس إدارة إعمار توزيع 15 فلسا أرباحا نقدية عن العام بأكمله.

وانخفض سهم إعمار مولز 2.3 بالمئة بعد الإعلان عن توزيعات نقدية قدرها 10 فلوس للسهم عن 2018، دون تغيير عن توزيعات 2017.

واستقر سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك الإمارة، خلال تداولات اليوم. وأدرج المصرف سندات تقليدية بقيمة مليار دولار في بورصة ناسداك دبي.

وقالت نتورك انترناشيونال القابضة، أكبر شركة لحلول الدفع في أفريقيا والشرق الأوسط، إنها تعتزم الإدراج في بورصة لندن.

والشركة التي تتخذ من دبي مقرا لها مملوكة لكل من بنك الإمارات دبي الوطني وشركتي الاستثمار المباشر واربورج بينكوس وجنرال أتلانتك.

وتراجع مؤشر البورصة القطرية 0.5 بالمئة مع هبوط سهم بروة العقارية 6.8 بالمئة وسهم البنك التجاري 3.7 بالمئة، في الوقت الذي جرى فيه تداول السهمين بعد انتهاء الحق في التوزيعات.

وارتفعت سوق الأسهم السعودية 0.1 بالمئة مع ارتفاع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) بنسبة 0.2 بالمئة وسهم مجموعة سامبا المالية بنسبة 0.5 بالمئة.

وصعد سهم الأحساء للتنمية 4.4 بالمئة بعد إصدار تحديث بخصوص الاستحواذ على السلام للخدمات الطبية.

كما ارتفع سهم المصافي العربية السعودية 1.2 بالمئة بعد أن أعلنت عن ارتفاع أرباحها الصافية للعام بأكمله إلى المثلين.

وزاد مؤشر بورصة أبوظبي 0.2 بالمئة، مع صعود سهم بنك أبوظبي الأول 0.7 بالمئة وبنك رأس الخيمة الوطني 2.4 بالمئة الذي جدد مساهموه موافقتهم على إصدار سندات.

(إعداد سلمى نجم للنشرة العربية - تحرير عبد المنعم درار)