زاوية عربي

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات إعادة فتح بعض مطارات البلاد أمام حركة تحويل المسافرين - الترانزيت -، وذلك بحسب بيان نشره مكتب الاتصال الحكومي الإماراتي على صفحته الرسمية على تويتر اليوم.

والمطارات المشمولة بالقرار هي: أبوظبي، دبي، والشارقة على أن تكون رحلات الترانزيت خاصة بشركات الطيران الإماراتية حصرا وهي: طيران الاتحاد، طيران الإمارات، فلاي دبي، والعربية للطيران مع تطبيق كافة إجراءات المطلوبة لتأمين سلامة وصحة المسافرين، وفق نفس البيان.

ولم يذكر البيان موعد محدد لإعادة استئناف رحلات الترانزيت، ولكنه قال: "ستقوم الناقلات الوطنية خلال الأيام القادمة بالإعلان عن التفاصيل ومستجدات الإجراءات المتعلقة بأنشطتها"

تفاصيل إضافية

بحسب البيان، لا يزال قرار تعليق الرحلات الجوية التجارية من وإلى البلاد مستمر، وسيتم السماح فقط وبشكل مؤقت بتسيير رحلات خاصة بإجلاء المقيمين والزائرين الراغبين بمغادرة الإمارات.

خلفية

علقت الحكومة الإماراتية جميع رحلات الركاب الجوية من وإلى البلاد باستثناء رحلات إجلاء المواطنين من الخارج في أواخر شهر مارس الماضي للحد من انتشار فيروس كورونا، وفق تقرير لرويترز.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا