أهم ما جاء في نشرة طرح شركة راميدا في البورصة المصرية؟

الشركة تعمل في قطاع الأدوية المصري

  
أهم ما جاء في نشرة طرح شركة راميدا في البورصة المصرية؟
REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

زاوية عربي

من عبدالرحمن رشوان، الصحفي في زاوية عربي

أعلنت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات الشخصية (راميدا) عن نشرة لطرح أسهمها في البورصة المصرية، بحسب ياسمين نجم، مديرة علاقات المستثمرين بالشركة في اتصال مع زاوية عربي.

التفاصيل:

تم  اليوم الإعلان عن  نشرة الطرح على موقع الشركة، بحسب ياسمين. وتلقت زاوية عربي نسخة من نشرة الطرح أيضا.

وقالت ياسمين انه سيتم فتح باب الاكتتاب بداية من غدا ولمدة 5 أيام عمل. الاجازة الأسبوعية في مصر تكون يومي الجمعة والسبت.

وبحسب نشرة الطرح، سيتم الاكتتاب على الأسهم بسعر 4.66 جنيه (0.29 دولار)، والقيمة العادلة للسهم 6.67 جنيه (0.41 دولار)، طبقا لتقرير المستشار المالي المستقل في 9 نوفمبر الجاري.

ما هي القيمة العادلة؟

 السعر الذي يحدده المستشار المالي للسهم عند الإعلان عن الطرح.

 ستطرح الشركة 376.6 مليون سهم من إجمالي أسهم الشركة الحالية التي تبلغ 643.6 مليون سهم، بحسب نشرة الطرح.

 وبذلك تكون القيمة الإجمالية للطرح 1.75 مليار جنيه (108.7 مليون دولار)، بحسب حسابات زاوية.

سيتم طرح أسهم الشركة على شريحتين.

الشريحة الأولى: وهي طرح عام، وتمثل نسبة 2.93% من إجمالي أسهم الشركة، والشريحة الثانية هي طرح خاص للمؤسسات المالية، الأفراد والأشخاص الاعتبارية العامة التي بحسب نشرة الطرح تضم صناديق التأمين والمعاشات العامة، وشركات الأموال التي لا يقل رأسمالها عن مليون جنيه (61.9 ألف دولار).  وتمثل الشريحة الثانية  55.59% من أسهم الشركة الحالية، بحسب نشرة الطرح.

وقالت الشركة في بيان آخر أرسل لزاوية عربي عبر تطبيق واتساب، ان الشريحة الثانية ستكون للمستثمرين المؤهلين في عدة دول من بينها مصر ودول أخرى لم يحددها البيان.

بحسب البيان، يشترط للأفراد ان تكون لهم أصول سائلة بقيمة 5 مليون جنيه (309.6 ألف دولار).

ما هي الأصول السائلة؟

الأصول السائلة تضم الأموال والأسهم والسندات.

وقالت الشركة في نفس البيان، ان سعر الطرح -4.66 جنيه- سيكون للشرحتين العامة والخاصة.

ولا يشترط نسبة معينة للطلبات في الطرح العام، بينما سيكون الحد الأدنى في الطرح الخاص بنسبة 0.5% من الأسهم المطروحة للأفراد، و1% للمؤسسات، بحسب نشرة الطرح.

وبحسب نفس البيان، ستقوم الشركة، بزيادة رأسمالها من خلال طرح 125 مليون سهم آخر وسيقتصر حق الاكتتاب في هذه الأسهم على مساهمي الشركة قبل الطرح الجديد، وبنفس السعر(4.66 جنيه).

قالت الشركة أيضا في البيان ان سهمها سيبدأ التداول في البورصة المصرية في 11 ديسمبر 2019، "بعد استيفاء أية موافقات أو متطلبات متبقية للهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية".

خلفية عن الشركة:

هي شركة تعمل ضمن قطاع الأدوية المصري، وتنتج مجموعة من المستحضرات الدوائية، مستحضرات التجميل الصيدلانية، المكملات الغذائية، الأجهزة الطبية والمستحضرات البيطرية.

(وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا