05 10 2016

أكد كولن كوردري المدير في شركة الفطيم، أن تعاونهم مع شركة هيرو موتو كورب، ليكونوا الموزع لها بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي، يأتي في إطار توسعات وشراكة استراتيجية تتيح إضافة منتجات جديدة إلى قائمة منتجاتهم.

كما تندرج علاقة الشراكة في إطار نهج الفطيم القائم على التعاون مع أفضل العلامات، حيث تعتبر هيرو موتو كورب أكبر شركة مصنّعة للدراجات النارية ذات العجلتين في العالم.

وجاءت تصريحات كوردري خلال افتتاح أول صالة عرض لدراجات هيرو في الإمارات، والتي تقع في شارع المطار بمنطقة ديرة في دبي.
 
فيما يوجد مركز الصيانة في الراشدية.

وتضم منتجات شركة هيرو موتو كورب الهندية دراجات نارية أرخص ثمنا من المتوفرة حاليا في السوق، بحيث يبدأ ثمن هذه الدراجات من 3900 درهم، وتستهدف الشركتان من خلال تعاونهما مبيعات الأساطيل (الشركات) والتي من المتوقع أن تشكل 90 % من المبيعات، فيما تستحوذ مبيعات الأفراد على 10 % فقط.

منافسة

وأكد ديباك موكاشي، رئيس- قطاع الشركات العالمية، على قدرتهم على المنافسة السعرية في السوق الإماراتي، وهو ما سيعزز المبيعات حتى في حال تراجع الأسواق.

وأضاف «رسخت هيرو حضورها في أنحاء العالم على مدى السنوات الخمس الماضية.

ونتواجد حالياً في 33 دولة، ويشكل دخولنا أسواق دول مجلس التعاون الخليجي خطوة على درجة كبيرة من الأهمية في مسيرة توسعنا العالمية، ذلك أن المنطقة تعتبر سوقاً حيوياً بالنسبة لنا.
 
ويسرنا الشراكة مع الفطيم، حيث ستتيح لنا علاقة الشراكة هذه زيادة توسعنا في المنطقة».

انتشار

وتبيع هيرو موتو كورب حالياً منتجاتها في 33 دولة بأنحاء العالم. ويوجد لديها أربعة مصانع في الهند ومصنع في كولومبيا.
 
كما يجري إقامة المنشأة التصنيعية الثانية للشركة في بنغلاديش، والتي ستباشر عملياتها التشغيلية في وقت لاحق من العام الحالي.
 
وتقع منشأة الشركة عالمية المستوى للأبحاث والتطوير - مركز الابتكار والتكنولوجيا - في شمال الهند بمدينة جايبور..

وقد بلغت تكلفة البناء 126 مليون دولار.

وعلى مدى الأعوام الـ15 الماضية، حافظت شركة هيرو موتو كورب التي يقع مقرها الرئيسي في مدينة نيودلهي بالهند، على مكانتها بوصفها أكبر شركة مصنّعة للدراجات النارية ذات العجلتين في العالم من حيث حجم مبيعات الشركة على أساس سنوي.

وقد تمكنت من بيع 6.63 ملايين دراجة في السنة المالية الماضية (2016).
 
ومنذ تأسيسها في عام 1984، تجاوزت مبيعات هيرو 70 مليون دراجة نارية وسكوتر.

حصة

 تهدف علاقة الشراكة بين الفطيم وهيرو موتو كورب إلى الاستحواذ على حصة سوقية كبيرة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي التي تضم كلاً من البحرين، الكويت، عمان، قطر، السعودية، إضافة إلى دولة الإمارات التي يسجل فيها سوق الدراجات النارية ذات العجلتين نمواً سريع الوتيرة. 

© البيان 2016