من موفيجا.إم

8 نوفمبر تشرين الثاني (رويترز) - ارتفعت بورصة قطر اليوم الخميس، معوضة بعض الخسائر التي منيت بها في الجلستين السابقتين، بينما شهد مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية في سلطنة أفضل يوم له في حوالي شهرين، بدعم من مكاسب لأسهم شركات الاتصالات والبنوك. وأغلقت أسواق الأسهم الخليجية الأخرى متباينة.

وزاد مؤشر بورصة قطر 1.1 في المئة، لتتوقف خسائر استمرت جلستين، مدعوما بصعود سهم بنك قطر الوطني 3.1 في المئة، وسهم قطر للوقود 4.5 في المئة.

وهبط المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.6 في المئة، تحت ضغط تراجع سهمي مصرف الراجحي والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) القياديين بنحو واحد في المئة لكل منهما.

وانخفض سهم الكابلات السعودية 5.7 في المئة، بعدما سجلت الشركة انخفاضا بلغ 43.1 بالمئة في مبيعات الربع الثالث من العام، بينما هبط سهم العربية للأنابيب 2.6 في المئة، بعدما سجلت الشركة خسارة في الفترة نفسها.

لكن سهم السعودية للأسماك قفز عشرة في المئة، مسجلا أداء أفضل من السوق.

وفي سلطنة عمان، ارتفع مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية واحدا في المئة، مسجلا أكبر مكسب ليوم واحد منذ 12 سبتمبر أيلول، بدعم من صعود سهم العمانية للاتصالات (عمانتل) خمسة في المئة.

وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.3 في المئة، متعافيا من خسائره المبكرة، مع صعود سهم بنك أبوظبي التجاري 1.2 في المئة، وسهم مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) ذي الثقل 0.4 في المئة.

لكن سهم أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) أغلق منخفضا 0.9 في المئة، رغم تسجيل الشركة ربحا في الربع الثالث من العام، مقابل خسارة قبل عام، مع زيادة في الإيرادات بفعل ارتفاع أسعار النفط.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.9 في المئة، مدعوما بصعود سهم البنك التجاري الدولي إثنين في المئة، بعدما سجل المصرف قفزة بلغت 53 في المئة في صافي دخل الفائدة للربع الثالث من العام.

وانخفض مؤشر سوق دبي 0.1 في المئة، مع تراجع سهم بنك الإمارات دبي الوطني 2.2 في المئة.

لكن سهم داماك العقارية صعد 3.9 في المئة، محققا أداء أفضل من المؤشر.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:

- السعودية.. انخفض المؤشر 0.6 في المئة إلى 7743 نقطة.

- دبي.. تراجع المؤشر 0.1 في المئة إلى 2826 نقطة.

- أبوظبي.. زاد المؤشر 0.3 في المئة إلى 5029 نقطة.

- قطر.. صعد المؤشر 1.1 في المئة إلى 10368 نقطة.

- البحرين.. نزل المؤشر 0.2 في المئة إلى 1313 نقطة.

- سلطنة عمان.. صعد المؤشر واحدا في المئة إلى 4491 نقطة.

- مصر.. زاد المؤشر 0.9 في المئة إلى 13733 نقطة.

- الكويت.. ارتفع المؤشر 0.1 في المئة إلى 5299 نقطة.

(إعداد علاء رشدي للنشرة العربية - تحرير وجدي الألفي)