07 02 2019

وقع صندوق التنمية الزراعية اتفاقية تعاون مع شركة بيان الائتمانية تهدف لتوفير معلومات ائتمانية ومالية موثوقة تتيح حلول تمويل إضافية تعزز العلاقة مع العملاء وتقدم خدمات ائتمانية وتمويلية أفضل للمستفيدين وتطوير الأداء الائتماني بما يخدم الأنشطة الزراعية.

ووفقا للاتفاقية الجديدة توفر بيان الائتمانية البيانات والمعلومات المالية الحديثة والموثوقة الخاصة بعملاء الصندوق ضمن قائمة المستفيدين من القروض الزراعية والعملاء المتوقعين مما يدعم جهود الصندوق لتوفير حلول تمويل سريعة تخدم الاستثمارات الزراعية وتسهم بدعم التنمية الزراعية بمختلف مناطق المملكة.

وقال المدير العام لصندوق التنمية الزراعية منير السهلي، إن الاتفاقية التي تم توقيعها جاءت وفقاً لسياسة الائتمان الجديدة للصندوق والتي تتبنى متابعة العميل عبر عدة مراحل تبدأ بمرحلة الدراسة ثم التنفيذ وأخيراً مرحلة السداد.

وأضاف السهلي، أن دور الشراكة يتمثل في الكشف عن بيانات موثوقة لدى شركة بيان كخطوة تطويرية تتيح المعرفة الجيدة بعملاء الصندوق وسهولة متابعة التحصيل، مما يحقق أهداف التمويل ويعزز توجه الصندوق لتوفير أفضل الخدمات الائتمانية لمختلف الأنشطة في القطاع الزراعي.

وأشار السهلي إلى أن الاتفاقية تندرج ضمن استراتيجية الصندوق في بناء شراكات تلبي تطلعات الصندوق بالوصول الى أفضل وسائل التمويل المستدام. كما تأتي الاتفاقية ضمن اتفاقات عديدة وشراكات متنوعة يهدف الصندوق من خلالها لتأسيس منظومة خدمات وبرامج تمويلية متطورة تنسجم مع استراتيجية الصندوق وتمنح عملاء الصندوق تسهيلات ائتمانية واعتمادات مستندية من الجهات التمويلية بضمان من الصندوق.

© Al Madina 2019