المصدر: جريدة البيان الإماراتية 

 

تراجعت الأسهم المحلية في ختام جلسة، أمس، وسط هبوط غالبية أسواق الشرق الأوسط مع تضرر معنويات المستثمرين سلباً على أثر تجدد التوترات الجيوسياسية في المنطقة وهبوط أسواق النفط العالمية، وتراجعت السيولة مجدداً دون 300 مليون درهم مع ترقب المستثمرين لبدء الإفصاح عن ماراثون النتائج النصفية.

وانخفض سوق دبي بنسبة 0.62% أو ما يعادل 16.37 نقطة ليغلق عند 2623.47 نقطة مع تراجع أسهم العقار والبنوك والاستثمار، فيما نزل سوق أبوظبي بنحو 0.52% توازي 25.9 نقطة ليقفل عند 4989.411 نقطة بضغط هبوط أسهم البنوك والعقارات والاتصالات.

ووصلت السيولة إلى 269.06 مليون درهم موزعة بواقع 141.8 مليوناً في أبوظبي و127.2 مليوناً بدبي، وجرى التداول على 100.69 مليون سهم منها 36.9 مليوناً بأبوظبي و63.7 مليوناً في دبي، من خلال تنفيذ 3169 صفقة.

وقال وسطاء في السوق لـــــ «البيان الاقتصادي»: «هناك ثمة مخاوف من عودة التوترات الجيوسياسية وأيضاً هبوط النفط ما وضع ضغوطاً على معنويات المستثمرين ودفعهم نحو البيع لجني الأرباح. وهناك أيضاً ترقب لحين بدء ماراثون الإفصاح عن النتائج نصف السنوية، وهو ما أثر أيضاً على مستويات السيولة التي تراجعت عن الجلسة السابقة».

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
Copyright © 2019. Dubai Media Incorporated. All rights reserved. Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).