أمريكا تعلن عن عقوبات جديدة على إيران وحزب الله

الإعلان جاء على موقع وزارة الخزانة الأمريكية مساء الأربعاء بتوقيت دبي

  
العلم الإيراني

العلم الإيراني

REUTERS/Lisi Niesner

زاوية عربي 

اعلنت إدارة مراقبة الأصول الأجنبية التابعة لوزارة الخزانة الأمريكية عن فرضها عقوبات على "شبكة شحن كبيرة" تحت إدارة وتقوم بتمويل الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني, بحسب بيان صحفي منشور على موقع الوزارة بتاريخ اليوم.

التفاصيل:

قال البيان ان الشبكة تسهل أو تقوم بنقل النفط  إلى "نظام الأسد" في سوريا.

وأضاف أن الإدارة ستفرض عقوبات على  16 كيان و10 أفراد تابعين للحرس الثوري الإيراني وحزب الله  وكذلك على 11 سفينة تابعة للأشخاص المفروض عليهم العقوبات.

ما هي العقوبات التي تفرضها إدارة مراقبة الأصول الأجنبية التابعة لوزارة الخزانة الأمريكية؟

 تشمل الحجز على أي ممتلكات -سواء موجودة في الولايات المتحدة أو تقع تحت سيطرة أشخاص أمريكيين- تابعيين للكيانات أو الأشخاص المفروض عليهم العقوبات.

(إعداد الفريق التحريري لموقع زاوية عربي)

(للتواصل ياسمين صالح: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا