السعودية

188 مليون ريال إجمالي إيرادات «الخبير المالية» التشغيلية لعام 2018

Reuters Images/Faisal Al Nasser
Reuters Images/Faisal Al Nasser
Reuters Images/Faisal Al Nasser
زيادة النشاط الأستثماري في الأسهم الخاصة والعقارات بالأضافة إلى الأصول تحت الإدارة و الطروحات دعمت إيرادات الشركة
PHOTO

المصدر: صحيفة الرياض السعودية

أعلنت «الخبير المالية»، الشركة المتخصصة في إدارة الأصول والاستثمارات البديلة، مؤخراً نتائجها للسنة المالية 2018م؛ حيث اختتمت الشركة عامها بإيرادات تشغيلية بلغت 188 مليون ريال سعودي.

وزادت الشركة نشاطها الاستثماري في الأسهم الخاصة والعقارات، محققةً نمواً بنسبة 14,8 % لتصل قيمتها إلى 1,5 مليار ريال سعودي. كما زادت الأصول تحت الإدارة بنسبة 16.7 % لتصل إلى 5,6 مليارات ريال سعودي مقارنةً بـ 4,8 مليارات ريال سعودي في العام 2017م. علاوةً على ذلك، شهدت الشركة زيادةً كبيرة في الطروحات بنسبة نمو بلغت 59,32 % لتصل قيمتها إلى 803 ملايين ريال سعودي، والتي تضمنت الطرح العام الأولي لوحدات صندوق «الخبير ريت». وارتفعت إيرادات الأتعاب بنسبة 20 % لتصل إلى 64.5 مليون ريال سعودي بالمقارنة مع 53.7 مليون ريال في العام 2017م. كما سجلت الشركة صافي أرباح قبل احتساب الزكاة وضريبة الدخل قيمته 56.9 مليون ريال بانخفاض هامشي نسبته 7 % فقط في ظل البيئة الاقتصادية الصعبة في العام 2018م مقارنةً مع العام 2017م والذي سجل 61.1 مليون ريال سعودي.

وفي سياق تعليقه على هذه النتائج، قال مساعد محمد سعد الدريس، رئيس مجلس إدارة «الخبير المالية»: «يسرّني بالنيابة عن مجلس إدارة الشركة أن أعلن عن تحقيق عدد من الإنجازات خلال العام 2018م، كان أبرزها تنويع محفظة استثماراتنا ومنتجاتنا للعملاء بما يتماشى مع استراتيجيتنا الرامية إلى تعزيز حقوق المساهمين وتحقيق عوائد مجزية لهم على المدى الطويل. وعلى الرغم من البيئة الاقتصادية الصعبة التي شهدتها الأسواق خلال العام الماضي، إلا أن الشركة ولله الحمد حققت أداءً مميزاً من شأنه إرساء أساس متين لأنشطتنا في المستقبل. وبالنسبة للمرحلة المقبلة، فلا نزال واثقين من استراتيجيتنا ومتفائلين بما تحمله السنوات المقبلة لشركتنا ومساهمينا وللمملكة العربية السعودية عموماً».

وأضاف عمار أحمد شطا، العضو المنتدب لشركة «الخبير المالية»: «استطاعت شركتنا المحافظة على مكانتها القوية خلال العام 2018م، وما نزال متفائلين بما يحمله المستقبل للمملكة ومستعدين لمواجهة أي تحديات جديدة».

وعقّب أحمد سعود غوث، الرئيس التنفيذي لشركة «الخبير المالية»: «حققت الشركة إنجازات عديدة خلال السنة المالية 2018م، وتابعت مسيرة نموها بالرغم من التحديات الاقتصادية الإقليمية والدولية. واختتمت الشركة العام الماضي بأداء متسق وسط تلك الظروف والتحديات التي شهدتها قطاعات أعمالنا خلال السنة المالية 2018م، والتي تأثرت بشكل رئيسي بالتوترات الجيوسياسية الإقليمية وتقلبات السوق العالمية. ويتجلى أبرز إنجازاتنا في نجاح الطرح العام الأولي لصندوق ’الخبير ريت‘ باستقطاب ما يزيد على 247 مليون ريال سعودي من أكثر من 25 ألف مكتتب. كما نفّذنا العديد من الاستثمارات الاستراتيجية في قطاع التعليم، والذي نعده ركيزة مهمة لمستقبل المملكة والمنطقة. وسنتابع في المرحلة المقبلة اغتنام الفرص التي تحقق عوائد جيدة لعملائنا، ونتطلع إلى تحقيق أداء أفضل العام المقبل».

 

.Copyright © 2019. Alyammamah Press Est

(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article